آخر الأخبار

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على حميد الأحمر و9 من شركاته بحجة دعم حماس

الشيخ حميد الأحمر

الشيخ حميد الأحمر

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 07 أكتوبر, 2024 - 09:39 مساءً

أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر، و9 من شركاته، و3 رجال أعمال عرب، ومؤسسة خيرية في قائمة العقوبات بحجة "تمويل حركة حماس".

 

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، في بيانٍ أصدره اليوم الاثنين، إن المشمولين بالعقوبات لعبوا "أدواراً حاسمة في جمع الأموال الخارجية لحماس".

 

وأضاف: حميد عبد الله حسين الأحمر مواطن يمني يعيش في تركيا، هو أحد أبرز المؤيدين الدوليين لحماس. وهو عضو رئيسي في محفظة استثمارات حماس السرية. أشار المكتب أيضاً إلى شغل الأحمر منصب رئيس مؤسسة القدس الدولية الخيرية.

 

وشملت العقوبات الأمريكية 9 شركات تجارية تابعة لحميد الأحمر وهو يشغل رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس وفلسطين، وتتخذ الشركات من اليمن والتشيك ولبنان وتركيا مقرات لها وفق الخزانة الأمريكية.

 

وضمّت العقوبات عضو حركة حماس الأردني محمد حنون المقيم في إيطاليا، وقالت الخزانة الأمريكية إنه أسس جمعية التضامن الخيرية مع الشعب الفلسطيني وأرسل أموالاً لمنظمات تابعة لحماس.

 

كما ضمّت الفلسطيني ماجد الزير، وقالت إنه الممثل الأقدم لحماس في ألمانيا، وهو أيضًا أحد كبار أعضاء حماس في أوروبا ولعب دورًا محوريًا في جمع الأموال، والمسؤول عن نشاط حماس في النمسا النمساوي عادل دوغمان، إلى جانب بنك الإنتاج في غزة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي