آخر الأخبار

عدن.. طلاب المعهد العالي للقضاء يواصلون احتجاجاتهم للمطالبة بصرف رواتبهم

المهرية نت - عدن - خاص
الأحد, 06 أكتوبر, 2024 - 10:27 مساءً

نفّذ طلاب المعهد العالي للقضاء، اليوم الأحد، أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى بعدن، الوقفة الاحتجاجية الثانية للمطالبة بصرف رواتبهم المنقطعة منذ عشرة أشهر.

 

وناشد الطلاب في بيانٍ لهم المجلس الرئاسي والحكومة ومجلس القضاء، مؤكدين أنهم يعيشون حياة مأساوية سيئة بسبب عدم صرف رواتبهم منذ بدء الدراسة في بداية العام الجاري وحتى اللحظة والمكفولة لهم قانوناً بمجرد بدء الدراسة ووفقاً لقانون السلطة القضائية وقانون المعهد العالي للقضاء.

 

وأشار البيان أن معاناة الدفعة 24 بدأت منذ أكثر من عام ونصف منذ بدء التسجيل للقبول للدفعة وظروف الطلاب تزداد سوءاً يوماً بعد يوم وقد أثقلت الديون كواهلهم خاصة في ظل الأوضاع الصعبة وغلاء المعيشة وارتفاع الإيجارات إلى غير ذلك من العوائق والعقبات.

 

وقال الطلاب إنهم أنهوا العام الدراسي الأول بدون أي حقوق وصبروا وكتموا أوجاعهم وآلامهم في مواجهة التحديات والعوائق التي كان بإمكانها أن تثنيهم عن مواصلة مشوارهم التأهيلي وعلى أمل في حسم موضوع الأثر الرجعي المالي ومعالجته مع وزارة المالية.

 

وتابعوا: "ولكن للأسف لم يتحقق شيء من ذلك وتعرضنا لخيبات الأمل المتكررة وقد ازدادت معاناتنا لتبلغ ذروتها الكاملة وأن الجهات المعنية تنصلت عن واجباتها تجاهنا وترمي باللوم على الجهة الاخرى وكأن الامر لايعنيهم شيئ.


تعليقات
square-white المزيد في محلي