آخر الأخبار

بمناسبة يوم المعلم.. بيان يطالب بصرف رواتب المعلمين لضمان استقرارهم المعيشي

وقفة احتجاجية سابقة للمعلمين تطالب بصرف الرواتب

وقفة احتجاجية سابقة للمعلمين تطالب بصرف الرواتب

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 05 أكتوبر, 2024 - 06:37 مساءً

طالبت الشبكة اليمنية لروابط الضحايا بصرف مرتبات المعلمين ومستحقاتهم بشكل منتظم، لضمان استقرارهم المعيشي وتمكينهم من أداء مهامهم التعليمية على أكمل وجه.


ودعت الشبكة، في بيانٍ أصدرته اليوم السبت، تزامناً مع اليوم العالمي للمعلم، بتوفير بيئة عمل آمنة للمعلمين، حفاظًا على حياتهم وكرامتهم، ولتشجيعهم على الاستمرار في عملهم.

 

كما طالبت بالإفراج الفوري عن جميع المعلمين المعتقلين والمختطفين من السجون، وضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات.

 

ودعا البيان إلى توفير الدعم اللازم لإعادة تأهيل البنية التحتية التعليمية التي تأثرت بسبب الحرب، والعمل على تطوير المناهج الدراسية بما يتناسب مع احتياجات المجتمع اليمني.


وأضاف: يحتفل العالم في الخامس من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للمعلم، تقديراً لدوره المحوري في بناء الأمم وتطوير المجتمعات. إلا أن المعلم اليمني يستقبل هذه المناسبة وهو يعاني من انتهاكات جسيمة لحقوقه الأساسية، مما يحول هذه الذكرى إلى يوم حزين بدلاً من يوم احتفاء.


ولفت البيان إلى حرمان المعلم من حقوقه المالية والمدنية والسياسية، وتعرضه لمختلف أشكال العنف والانتهاكات، بما في ذلك الاعتقال التعسفي والاختطاف والتهجير القسري. وأكد أن هذه الأوضاع المأساوية أدت إلى تدهور حاد في مستوى التعليم في اليمن، وتفشي الجهل والأمية بين صفوف الشباب.


تعليقات
square-white المزيد في محلي