آخر الأخبار

أبناء أرخبيل سقطرى يطالبون برحلات جوية إضافية بـ"تعرفة مقبولة"

طائرة اليمنية تحط في مطار سقطرى - أرشيفية

طائرة اليمنية تحط في مطار سقطرى - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 04 أكتوبر, 2024 - 11:48 مساءً

طالب أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، من السلطات الحكومية بضرورة التعاطي الجاد مع معاناتهم خلال السفر والتنقل إلى خارج المحافظة، ووضع المعالجات اللازمة لتخفيف المعاناة التي انهكت كاهل أبناء المحافظة.

 

وطالب أبناء الأرخبيل، من الجهات المعنية، بإلزام شركة الخطوط اليمينة، عمل رحلات جوية إضافية بـ"تعرفة مقبولة" تناب الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء الأرخبيل.

 

وتتزايد معاناة السكان يوما بعد آخر، وسط تنصل المحافظ والسلطة المحلية المدعومة إماراتياً في القيام بمهامها، وتفرغها كليا عن تنفيذ مخططات مشبوهة تستهدف بنية المجتمع السقطري خدمة لأجندات الممول الخارجي.

 

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تكدس العشرات من أبناء سقطرى في ساحل الشحر بمحافظة حضرموت، في انتظار دورهم للسفر عبر البحر في مراكب غير آمنة وغير مجهزة، مما يضاعف من المخاطر ويجعل السفر مهمة شاقة وخطيرة.

 

وكان وكيل المحافظة عيسى بن مسلم، قد طالب في وقت سابق بخفض سعر تذاكر طيران اليمنية من وإلى الأرخبيل، التي وصلت إلى أرقام وصفها بـ “الجنونية”، واحتساب قيمتها بالعملة المحلية بدلاً من الأجنبية.

 

وقال بن مسلم، إن "رفع المعاناة عن كاهل المواطن وتلبية أبسط احتياجاته مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية على الدولة تجاه شعبها"، مشيراً إلى "ما يعانيه أبناء سقطرى المسافرين العالقين في محافظة حضرموت وعدن مع الارتفاع الجنوني في أسعار تذاكر الناقل الوطني طيران اليمنية".

 

وأوضح مسلم في منشور على حسابه بموقع فيسبوك الثلاثاء، ان سعر التذكرة عبر الخطوط الجوية اليمنية "تصل إلى أكثر من 400$ ذهابا وإيابا للفرد الواحد"، مضيفاً أن ذلك "أمر ضاعف من معاناتهم وأصبحوا عاجزين عن سداد تكاليف التغذية والإقامة والسكن في الفنادق".

 

وقال "من واقع مسؤوليتي أمام مواطني المحافظة أناشد مجلس القيادة ممثلا برئيس وأعضاء المجلس الدكتور رشاد العليمي ودولة الدكتور أحمد بن مبارك رئيس مجلس الوزراء، بوضع حلول عاجلة وجذرية لإنهاء المعاناة، وتخفيض أسعار تذاكر طيران اليمنية واحتساب قيمتها بالعملة الوطنية بدلا من الدولار، وزيادة عدد رحلاتها بمعدل رحلتين أسبوعيا على الأقل".

 

وتطير من مطار الريان بساحل حضرموت شرقي البلاد، رحلة أسبوعية وحيدة للخطوط الجوية اليمنية، إلى الأرخبيل، وفقا لما أكدته جداول رحلات الشركة المنشورة على حسابها بموقع فيسبوك.

 

ويصل سعر التذكرة للرحلة التي تستغرق أقل من ساعة من الطيران، ما بين 150 – 200 دولار أمريكي، والضعف للرحلة ذهاباً وإياباً، وهو سعر باهظ بالنظر لمسافة الرحلة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي