آخر الأخبار

المهرة.. ضبط كميات من القات المطحون مموهة بأكياس حليب الأطفال

المهرية نت - المهرة - خاص
الخميس, 03 أكتوبر, 2024 - 09:01 مساءً

تمكنت شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة، اليوم الخميس، من ضبط عشرات الكراتين محملة من القات المطحون كرتون على متن سيارة أثناء شروعها بالتحرك ومغادرة مديرية شحن بعد قدومها من المحافظات المجاورة.

 

وقال نائب مدير أمن شحن رشيد الصلاحي إن تلك الكراتين في ظاهرها بأنها حليب أطفال ومن خلال التفتيش اتضح أنها تحتوي بداخلها على أكياس معدة بإحكام وفي معامل خاصة وتمويهها بأن المادة الخام التي بداخلها تختلف عن ماهو مسجل على تلك الأكياس.

 

وأوضح الصلاحي في تصريح للمركز الإعلامي لشرطة المهرة أن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن قاموا بعملية الضبط لهذه الكمية والتي جاءت بعد متابعة ومراقبة ورصد حثيثة قادت إلى ضبطها.

 

 ولفت الصلاحي أن المعلومات الأولية تشير بأن هذه المادة كانت في طريقها إلى دول الجوار والذي تعد من المصنفة في قائمة المحظورات والمخدرات وفق اللوائح والقوانين لديهم.

 

وبيّن الصلاحي أن توجيه مفتي سهيل صموده مدير الأمن بالمحافظة بالتحفظ على الكميات المضبوطة وفحص عينات شاملة من كافة الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات مع كل من له علاقة بذلك تمهيداً لإحالتهم إلى الجهات المختصة.

 

وأوضح أن الكمية المضبوطة تبلغ وزنها نصف طن فيما تجري مرحلة جمع الاستدلال في الواقعة للكشف عن مصدر تلك الكميات وضبط من ثبتت علاقته بتهريب وترويج تلك الكميات إلى دول الجوار.


تعليقات
square-white المزيد في محلي