آخر الأخبار

الحوثي: استهدفنا 188 سفينة وأسقطنا 11 طائرة في إطار إسناد المقاومة

عبدالملك الحوثي

عبدالملك الحوثي

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 03 أكتوبر, 2024 - 06:44 مساءً

أعلن زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، أن الجبهة اليمنية نفّذت سلسلة عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب وفي المحيط الهندي، في إطار إسناد المقاومة الفلسطينية.

 

وأوضح الحوثي، في خطاب له اليوم الخميس، أن عدد السفن المستهدفة بلغ 188 سفينة، وتم إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكية MQ-9 ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة خلال هذا العام.

 

وأشار أن الأمريكي والإسرائيلي سعيا للتصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني وكانت الغارات الإسرائيلية والأمريكية هذا الأسبوع 39 غارة؛ مؤكداً أن "استهداف مدينة الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي لن يوقف عملياتنا وجهادنا المستمر".

 

وتعقيباً على العدوان الإسرائيلي على لبنان شدّد على ضرورة أن يكون هناك تحرك سياسي وإعلامي جاد واستشعار للمسؤولية في ظل ما يتعرض له لبنان من عدوان كامل، مؤكداً أن العدو الإسرائيلي يعتدي ويشن عدواناً كاملا وشاملا على لبنان ولذلك لا بد من المساندة للشعب اللبناني بكل أشكال المساندة.

 

ولفت إلى حالة النزوح الكبيرة لمئات الآلاف من أبناء الشعب اللبناني، والتي تتطلب أن يكون هناك اهتمام على المستوى الإنساني من كل الدول العربية والإسلامية.. داعياً الحكومات والأنظمة إلى مساعدة الحكومة اللبنانية للاهتمام بالنازحين الذين تجاوزوا مليون نازح.

...


تعليقات
square-white المزيد في محلي