آخر الأخبار

اجتماع موسع مع المستثمرين وكبار التجار بالمهرة وعُمان لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 03 أكتوبر, 2024 - 03:10 صباحاً

عقد في الغرفة التجارية بمحافظة المهرة، الأربعاء، اجتماعا موسعاً ضم تجار ومسؤولي الاستثمار بمحافظة المهرة، ووفد عُماني من بنك صحار والغرفة التجارية بظفار، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين اليمني والعماني.

 

وفي الاجتماع رحب نائب رئيس الغرفة التجارية  بالمحافظة سعيد سالم محيسن، بالأشقاء العُمانيين والتجار والمستثمرين في المحافظة، شاكرا لهم جهودهم في سبيل تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة.

 

وأكد محيسن أن هذا اللقاء يأتي في إطار جهود تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين ومحافظتي المهرة وظفار وتسهيل الإجراءات الاقتصادية بينهما وتبسيطها؛ مثمناً دعم السلطة المحلية ممثلة بمعالي الاستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة الكامل للتجار والمستثمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم.

 

وناقش الاجتماع عدد من الإشكالات والصعوبات التي تواجه المستثمرين والتجار وتنعكس سلبا على أعمالهم ومشروعاتهم التجارية والاقتصادية التي يمكن أن تسهم في دعم النمو الاقتصادي وتعزيز مستوى التبادل التجاري.

 

من جانبهم، قدم أعضاء الوفد العماني التجاري برئاسة مدير عام المنطقة الحرة بالمزيونة المهندس احمد بن خميس الكاسبي، وعضوية مدير دائرة الأمن والسلامة سالم بن عامر بن حاردان، والفاضل سالم الكاف عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة ظفار، والفاضل غازي بن سعيد الحمر مدير فرع الغرفة التجارية بمحافظة ظفار، روى واضحة حول الفرص الاستثمارية المتاحة.

 

وأشار المسؤولين العمانيين، أن هناك اهتمام كبير من المستثمرين العمانيين لدخول السوق اليمنية وأن مثل هذه اللقاءات تمثل نقطة انطلاق جديدة نحو شراكة اقتصادية كبرى تسهم في تعزيز النمو والتنمية في المنطقة.

 

وفي نهاية اللقاء كرمت الغرفة التجارية، الوفد العماني في بنك صحار والغرفة التجارية والمنطقة الحرة بمزيونة، عرفانا لجهودهم الكبيرة وتعاونهم وتذليلهم الصعاب أمام أشقائهم في اليمن.

 

حضر الاجتماع، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عبدالله خودم محمد، ومدراء عموم بنك التسليف التعاوني الزراعي الأستاذ عبدالسميع الشامي، والبنك الأهلي علي مول الدويلة وهيئة الاستثمار هاني بن حمدون، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، ونائب رئيس الغرفة التجارية للشؤون الصناعية الشيخ سعد بانواس ونائب هيئة المصائد حسان بلحاف؛ وعدد من رجال المال والأعمال بالمحافظة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏3‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏3‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏5‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏3‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏


تعليقات
square-white المزيد في محلي