آخر الأخبار

بينها المهرة وسقطرى...خبير أرصاد يبشر بعودة الأمطار الغزيرة على اليمن

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2024 - 12:04 صباحاً

قال خبير الأرصاد جميل الحاج إنه يتوقع عودة الأمطار الغزيرة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

 

وأكد أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جدا على مناطق من محافظة تعز وغرب إب ومناطق من مرتفعات الحديدة وقد تتوسع لمناطق أخرى.

 

وأضاف: كما يتوقع هطول أمطار غزيرة على مناطق واسعة من تعز وإب ومرتفعات وسهول الحديدة وريمة والمحويت وجنوب غرب محافظة صنعاء وغرب ذمار ومناطق من حجة وعمران وغرب صعدة ومرتفعات لحج ويافع والضالع ومناطق من البيضاء ومرتفعات وسهول أبين.

 

وتابع: كما يتوقع أن تتوسع شرقا إلى مناطق من شبوة خاصة وسط شبوة من الغرب ومرورا بالوسط حتى الشرق وجنوب غرب وادي حضرموت، بالإضافة إلى المرتفعات الساحلية من محافظة المهرة.

 

كما توقع هطول أمطار متوسطة على سقطرى وجنوب غرب مأرب، واحتمال هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على محافظة عدن..

 

وفي محافظة الحديدة أفاد أن هناك توقعات بتوسع الأمطار نحو المدينة ومناطق أخرى من السواحل متوسطة وقد تكون أكثر من متوسطة بالمدينة أو محيطها وقد تتوسع إلى سواحل تعز خفيفة ومتوسطة..

 

وقال الحاج إنه من المتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة ببروق شديدة، وعواصف ورياح في مناطق كثيرة، وقد يهطل برد كثيف على غرب إب وتعز قد يحدث تغيرات ببعض التوقعات.

 

ودعا سكان سهول ومرتفعات تهامة وتعز وإب وريمة وجنوب غرب ذمار والمحويت وحجة وجنوب غرب محافظة صنعاء ولحج وأبين إلى الحذر من تدفق السيول ومتابعة نشرات وتنبيهات مركز الأرصاد.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي