آخر الأخبار

جماعة الحوثي ترد على ضرب الحديدة وتهديدات نتنياهو

المهرية نت - خاص
الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 - 03:05 صباحاً

أكد القيادي في جماعة الحوثي نصر الدين عامر، أن قصف الاحتلال الإسرائيلي الأخير لن يثني الجماعة في مواصلة عملياتها الداعمة لغزة ولبنان"، مشيرا إلى أن جماعته سترد على العدوان الجديد على الحديدة.

 

وقال عامر إن مينائي الحديدة، ورأس عيسى يعملان بشكلٍ طبيعي، مشيراً إلى أن الجهات المختصة، اتخذت إجراءاتها منذ وقت مبكر بعد الضربة الإسرائيلي السابقة، حيث لم تعد تستخدم في تخزين المشتقات النفطية.

 

وأشار في مداخلة خاصة مع قناة "المهرية"، إلى أن العدوان الإسرائيلي يحاول من خلال ضرب الحديدة، تقديم حديث إعلامي يناظر فيه بضربه اليمن".

ورداً على قصف الحديدة، وتهديدات نتنياهو قال عامر: "نقول لنتنياهو نحن لن ننتظرك هنا لتأتي، بل نحن سنأتيك الى فلسطين المحتلة وقد تم استقبالك بالأمس في المطار شخصياً بصواريخنا الباليستية ونأمل انك قد استوعبت الرسالة".

 

وأضاف "نحن في حرب مفتوحة مع كيان العدو الصهـيوني المجرم منذ عام دخلناها دعما للشعب الفلسطيني"، مضيفاً "سنضرب كيان العدو الصهيوني بكل ما نستطيع من قوة ومن سلاح حتى لو لم يضرب الحديدة".

 

وفي وقت سابق الأحد، ذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب الكهربائيتين بالمحافظة، بينما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم على الحديدة، والذي استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

 

وحول عدد الضحايا جراء القصف، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) أن "الغارات الصهيونية على الحديدة أدت إلى استشهاد أربعة مدنيين وإصابة 40 آخرين معظمهم إصابتهم حرجة".


تعليقات
square-white المزيد في محلي