آخر الأخبار

حماس: العدوان الصهيوني على اليمن "تصعيد خطير بدعم أمريكي"

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 - 02:44 صباحاً

اعتبرت حركة حماس، مساء الأحد، العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا ولبنان “تصعيدا خطيرا و استمرار للعربدة الصهيونية الإجرامية في المنطقة بدعم أمريكي فاضح ومفتوح”.

 

وقالت الحركة في بيان: “القصف الصهيوني الإرهابي على اليمن، واستهدافه منشآت مدنية في ميناء الحُديدة، وكذلك العدوان على سوريا يعد تصعيدا خطيرا وامتدادا لعدوان الاحتلال وإجرامه في فلسطين ولبنان والمنطقة العربية، بدعم أمريكي فاضح ومفتوح”.

 

وأضافت: “ندين العدوان ونُعرب عن تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الشقيق ومع الإخوة في حركة أنصار الله في وجه العدوان الصهيوني – الأمريكي”.

 

وثمنت الحركة “موقفهم الأصيل في الاستمرار بإسناد فلسطين، والانتصار لمظلومية شعبها”.

 

ولفتت إلى أن “العدو المجرم لن ينال من معنويات شعبنا أو شعوب منطقتنا، ولن يكسر عزيمة المقاومة في المنطقة”.

 

وفي وقت سابق الأحد، ذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب الكهربائيتين بالمحافظة، بينما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم على الحديدة، والذي استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

 

وحول عدد الضحايا جراء القصف، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا) أن "الغارات الصهيونية على الحديدة أدت إلى استشهاد أربعة مدنيين وإصابة 40 آخرين معظمهم إصابتهم حرجة".

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي