آخر الأخبار

مسيرة حاشدة في تعز تحيي ذكرى الثورة وتنادي باستعادة الدولة

مسيرة اليوم في تعز - ناشطون

مسيرة اليوم في تعز - ناشطون

المهرية نت - خاص
السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 12:36 مساءً

شهدت مدينة تعز، السبت، مسيرة حاشدة إحياء لذكرى ثورة 26 سبتمبر. 

 

وتم تنفيذ المسيرة في شارع جمال وسط مدينة تعز، بدعوة من المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية. 

 

 

وأصدر مجلس المقاومة بيانا في المسيرة جاء فيه "يحتفل الشعب اليمني العظيم بأعياد ثورة سبتمبر وأكتوبر كما لم يحتفل بها من قبل، وكأنها انطلقت اليوم ثورة متجددة بكل عنفوان الشعب، وطموحه وكبريائه وعناده الذي لايلين، ولايتوقف عن النبض للحياة، والثورة للشعب". 

 

وأضاف البيان "يأتي احتفال الشعب بعيد سبتمبر بكل هذا الزخم الجبار وبلادنا يعيش محنة تَسَلُّل الامامة السلالية كوباء قاتل الى الوطن، وكعودة الأمراض المعدية في غفلة من الزمن والشعب، وفي محاولة لتمرير عودة الإمامة وترويض الشعب لقبول العبودية و الحكم العنصري الذي انتفض ضده وثار في أعظم ثورة يمنية ثورة 26 سبتمبر 1962م والتي أعلنت جمهورية الشعب وأهدافها التي تمثل إرادة الشعب وكرامته وحريته، وتؤكد على قيم المواطنة المتساوية وحق المواطن في الثروة والسلطة على قاعدة المساواة وارادة الشعب".

 

 

 

وتايع البيان" في هذا الزخم الثوري، والروح الجمهورية شعبنا لن يقبل بالضيم ولا بالذل، وسيركل العبودية مهما كانت التضحيات، وما نراه من اندفاع جماهيري احتفاء بثورة سبتمبر، وفزع الجماعة السلالية إلا دليل على أن المستقبل هو مستقبل الشعب وثورته الخالدة التي يعيشها الشعب كهوية ووطن".

 

 

وشدد البيان على أن انقلاب جماعة الحوثي السلالية، هوأبشع صورة لاستيلاء السلالة العنصرية التي تؤمن باستعباد الشعب وامتلاكه كالأشياء، والأدوات مع سلب إنسانيته وحرمانه من كافة حقوق المواطنة، تحت الادعاء الخرافي بالاصطفاء العنصري، واعتبار سلالتهم سادة، والشعب عبيد، وهي عنصرية لم يعدلها وجود في العالم ولن تعيش بعد اليوم في اليمن".

 

 

وأردف البيان" نؤمن إيمانا جازما بأن طريق استعادة الدولة والكرامة وتقدم الوطن اليمني يمر عبر استمرار الثورة وانتهاج طريق المقاومة الباسالة دون هوادة أو توقف أو مساومة، وبإصرار لايوقفه حاجز ولايضعفه شيء".

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي