آخر الأخبار

بيان لوزير الخارجية الأمريكي ونظرائه الخليجيين: قلقون من تردي الوضع الإنساني لليمنيين

وزراء الخارجية الخليجيين مع نظيرهم الأمريكيى

وزراء الخارجية الخليجيين مع نظيرهم الأمريكيى

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 26 سبتمبر, 2024 - 07:08 مساءً

أعرب بيان صادر عن الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، عن قلقهم العميق إزاء الوضع الإنساني للسكان المدنيين اليمنيين وشددوا على ضرورة أن يسمح الحوثيون بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وسريع ودون عوائق إلى كل المحتاجين.

 

وأشار الوزراء إلى أن هجمات الحوثيين تضر بالشعب اليمني قبل كل شيء، ودعوا إلى الإفراج الفوري عن جميع موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والدبلوماسيين المحتجزين بشكل غير قانوني من قبل الحوثيين.

 

وطالب الوزراء بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2722، وشددوا على أهمية الحفاظ على الأمن البحري، وطالبوا الحوثيين بوقف الهجمات ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، وأكدوا على أهمية العمل الجماعي لضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر والرد على الأنشطة التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

 

وأكد الوزراء دعمهم ومشاركتهم المستمرة في عملية سلام شاملة ذات مغزى، في إطار مبادرة مجلس التعاون، ونتائج الحوار الوطني في اليمن وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ، لحل الصراع الطويل الأمد في اليمن مشيدين بالجهود المتواصلة التي تبذلها سلطنة عمان والسعودية لتشجيع الحوار اليمني الشامل وتقديم المساعدات الاقتصادية والإنسانية لليمن.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي