آخر الأخبار

مارب.. إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في ذكراها الـ 62

إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في مارب

إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في مارب

المهرية نت - مارب - خاص
الاربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 09:33 مساءً

حضر عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان بن علي العرادة ومعه رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، مراسم إيقاد الشعلة الأم للاحتفال بالعيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة في محافظة مارب.

 

وأشعل الشعلة وزير الداخلية إبراهيم حيدان ورئيس الأركان العامة صغير بن عزيز ووكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي، إيذاناً ببدء الاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة التي تحمل مكانة خاصة في قلوب اليمنيين.

 

وشهدت مراسم الاحتفال عرضًا كشفيًا شبابيًا كرنفاليًا بمشاركة 1200 كشّاف من مختلف محافظات الجمهورية، حيث قدموا لوحات فنية وطنية جسّدت إيمان الشعب اليمني والأجيال المتعاقبة بأهداف ومبادئ ثورة 26 سبتمبر ونظامها الجمهوري.

 

كما عبّر العرض عن القيمة الإنسانية العظيمة للثورة وما حققته من إنجازات كبيرة في مجالات الحياة المختلفة، مؤكدين تجديد العهد بحمل مشاعل الثورة حتى تحقيق كافة أهدافها والدفاع عن مكتسباتها العظيمة.

 

وفي ختام العرض، تسلّم العرادة من الكشافة والمرشدات "وثيقة العهد" المعمدة بالدم، مرفوعة إلى القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وأعضاء المجلس.

 

وتضمنت الوثيقة، التي تلاها أحد الكشافة قاسم أحمد حسين طرموش، تجديد العهد من منتسبي الحركة الكشفية والشبابية بالوقوف صفًا واحدًا للحفاظ على أمن واستقرار الوطن ضد كل من يسعى لزعزعته، والسير نحو بناء الدولة الاتحادية الحديثة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي