آخر الأخبار

ناطق الحوثيين يدعو الدول العربية والإسلامية للخروج من حالة الصمت ودعم فلسطين والمقاومة

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 23 سبتمبر, 2024 - 07:08 مساءً

أدان الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، بشدّة تمادي كيان العدو الصهيوني في عدوانه على لبنان.

 

وأشار عبد السلام في تدوينه له على منصة "إكس" إلى أن هذا الإجرام الصهيوني المتواصل ما كان ليكون لولا الغطاء الأمريكي باستمرار واشنطن في إمداد الكيان الإجرامي بأدوات القتل والإبادة الجماعية.

 

وجدّد التأكيد على وقوف اليمن إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية الباسلة.. داعيا الدول العربية والإسلامية إلى الخروج من حالة الصمت واتخاذ الموقف المسؤول إلى جانب مصلحة الأمة بالانتصار للقضية الفلسطينية ودعم حركات المقاومة في فلسطين ولبنان.

 

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، استشهاد وإصابة أكثر من 900 شخص بينهم أطفال ونساء، نتيجة مئات الغارات التي شنها جيش الاحتلال على مناطق متفرقة في لبنان.

 

وأوضح مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية أن الغارات أدت إلى 182 شهيدا و727 جريحا، ومن بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء ومسعفون.

 

وفي وقت سابق أدانت حكومة الحوثيين بشدة العدوان الغاشم لقوات العدو الإسرائيلي على لبنان، والذي أدى إلى استشهاد 182 من المدنيين وإصابة 727 آخرين.

 

وأكّد الناطق الرسمي للحكومة، وزير الإعلام هاشم شرف الدين، أن هذا الهجوم الشنيع يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والمبادئ الإنسانية، واعتداءً صارخاً على سيادة لبنان وسلامة أراضيه، وتذكيرا صارخا باستخفاف العدو الإسرائيلي بالحياة البشرية واستمراره في ممارسة العنف والإرهاب ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، بإسناد أمريكي بريطاني واضح.

 

وعبّر عن التضامن مع الشعب والحكومة اللبنانية في هذا الوقت العصيب، حاثا جميع من تبقى لديهم ضمير إنساني في هذا العالم - حكومات وحركات وأحزابا وأفرادا - على اتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف هذا العدوان، ومحاسبة العدو الإسرائيلي على جرائمه الوحشية وردعه عن مواصلة مسلسل جرائمه البشعة التي لا تستثني في أهدافها الأطفال والنساء.


تعليقات
square-white المزيد في محلي