آخر الأخبار

البخيتي: بإمكاننا فرض حصار خانق على الكيان الصهيوني لو وجد تعاون عربي

المهرية نت - خاص
الأحد, 22 سبتمبر, 2024 - 06:13 مساءً

أكّد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي، أنه "لو وجد تعاون من قبل الدول العربية القريبة من الأراضي الفلسطينية فإن بإمكاننا أن نجعل نحن وهم من البحر الأبيض المتوسط بحيرة عربية، ونستطيع أن نطرد كل الأساطيل الأمريكية والغربية ونفرض حصاراً خانقاً على الكيان الصهيوني".

 

وقال البخيتي، في مداخلة مع "المهرية"، إن "عمليات المساندة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تحقّق أهدافها المتمثلة في فرص حصار ولو جزئي على الكيان الصهيوني، وضرب أمنه، وإفشال المساعي الأمريكية والبريطانية في تحقيق هدف تحالفها".

 

وتابع: عندما نقارن بين موقف الغرب بقيادة أمريكا، وبين موقف الدول العربية والإسلامية سنجد هناك فارق كبير جداً. أمريكا تحرّك أسطولها للمنطقة: ماهو الرد العربي؟!، هل الدول العربية بما تمتلك من إمكانيات غير قادرة على المواجهة.

 

وقال البخيتي: "اليوم من يسود في هذه المنطقة هي القوات اليمنية. ولم تتمكن دول العدوان من سحب السفينة اليونانية إلا بإذن من القوات المسلحة اليمنية". وأضاف: "اليمن لايزال تحت الحصار وإن كان جزئياً وللأسف من قبل السعودية والإمارات؛ ونحن قبلنا خفض التصعيد للتفرغ لمساندة إخواننا في غزة".

 

وأشار أن الكيان الصهيوني لديه قوة نارية ودائماً ما يراهن على استهداف المدنيين، لأنه لا يمتلك أي قيم إنسانية، وهذه نقطة قوته بالإضافة إلى الدعم الخارجي، لكن نقطة ضعفه أن عمقه الجغرافي محدود جداً جداً.


تعليقات
square-white المزيد في محلي