آخر الأخبار

المجلس الرئاسي يؤكد تفهمه لمطالب أبناء حضرموت

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024 - 02:00 صباحاً

ناقش مجلس القيادة الرئاسي برئاسه رشاد العليمي رئيس المجلس، يوم الثلاثاء، التطورات الجارية في محافظة حضرموت، مؤكداً تفهمه للمطالب المشروعة لأبناء المحافظة.

 

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، فإن المجلس استمع خلال اجتماع له، "إلى إحاطات وتقديرات موقف حول الحالة في المحافظة على مختلف المستويات، والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار وتحسين الظروف المعيشية والخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة في قطاعات الكهرباء والتعليم والمياه، وحشد كافة الطاقات لتجاوز تداعيات هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية".

 

وأضافت الوكالة أن المجلس اطلع على التقارير المرفوعة من السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة، والتي تضمنت أفكارًا لبلورة خطة مشتركة حول أولويات المرحلة ومتطلبات تنفيذها في مختلف المجالات.

 

وجدد المجلس "تفهمه الكامل للحقوق المطلبية لأبناء حضرموت"، منوهًا "بوعي كافة مكوناتهم، بما في ذلك السلطة المحلية والقوى السياسية والمجتمعية، في تعزيز وحدة الصف والنأي بالمحافظة عن أي توترات أو خلافات داخلية، والتفرغ لتنميتها وتخفيف معاناة أبنائها، وتعزيز حضورها في صنع القرار المحلي والمركزي".

 

وفي أواخر أغسطس الماضي، شكل رئيس مجلس القيادة الرئاسي لجنة لمعالجة التوتر الحاصل في حضرموت، إلا أن عضو المجلس، فرج البحسني، اعترض على تشكيلها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي