آخر الأخبار

الحوثيون: تهديدات نتنياهو ستزيد اليمنيين إصرارا

عبدالله بن عامر

عبدالله بن عامر

المهرية نت - متابعات خاصة
الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 - 12:42 مساءً

اعتبرت جماعة الحوثي تهديدات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لها بأنها ستزيد اليمنيين إصرارا على استمرار موقفها المساند لغزة.

 

جاء ذلك في تصريح لعبدالله بن عامر لنائب مدير إدارة التوجيه المعنوي في وزارة دفاع الحوثيين، نشره موقع 26 سبتمبر نت التابع للجماعة.

 

وقال بن عامر "تهديدات نتنياهو لليمن لن تؤثر، بل على العكس ستزيد اليمنيين إصراراً على الاستمرار في إسناد غزة".

 

وأضاف : " من لم يعرف الشعب اليمني قبل الآن سيعرفه الآن وبعد الآن والأيام ستؤكد ذلك ".

 

 

وأردف أن "القوات الامريكية والبريطانية وسفن التحالف في البحر الأحمر كانت في حالة تأهب نتيجة التوقعات أن يقوم اليمن بالرد على الإسرائيلي هذه الأيام، ورغم حالة التأهب لم تتمكن تلك القوات بما تمتلكه من رادارات وأجهزة ومنظومات اعتراضية من رصد الصاروخ الذي استهدف إسرائيل".

 

وصباح الأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضًا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

 

والأحد، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه فتح تحقيقا في أداء منظومات دفاعه الجوي في التصدي لصاروخ باليستي أرض-أرض، أطلق من اليمن وسقط وسط إسرائيل.

 

وأعلنت جماعة "الحوثي"، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفا عسكريا في مدينة يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كلم.

 

من جانبه، توعّد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جماعة الحوثي، بـ"ثمن باهظ" ستدفعه ردا على إطلاقها صاروخا باليستيا تجاه وسط إسرائيل.


تعليقات
square-white المزيد في محلي