آخر الأخبار

مارب.. مكتب الزراعة يدشّن دورة تدريبية لعدد من المهنيين والخبراء

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 - 09:47 مساءً

دشّن مكتب الزراعة والثروة السمكية بمحافظة مارب، اليوم الاثنين، الدورة التدريبية (TOT) حول الزراعة المرعية للتغذية ضمن مشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة؛ وسيعمل المتدربون على تدريب 2390 مزارع في مجال الثروة الحيوانية ومحاصيل الخضار.

 

وقال القائم بأعمال مدير عام مكتب الزراعة والري والثروة السمكية علي بحيبح إن الدورة تهدف إلى تطوير مهارات المشاركين، وتعزيز قدرات المتدربين في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات ونقل المعرفة الفنية والتقنية في مجالي الإنتاج النباتي والحيواني، وتقديم حلول مستدامة لمواجهة التحديات المتعلقة بالإنتاج الزراعي والحيواني.

 

وأشار أن المكتب يعمل على تأهيل المزارعين وتوعيتهم لتجنب المشاكل التي تواجههم خلال عملهم في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

 

من جانبه أوضح مدير عام الإرشاد الزراعي بالوزارة مختار عبود أن الغرض من هذه الدورات إعادة تنشيط قطاع الإرشاد الزراعي وتأهيل كوادره في الجمهورية؛ وسيتم بعد الانتهاء من الدورة تدريب وتوعية 2390 مزارعًا في مارب.

 

وتستهدف الورشة المهنيين والخبراء في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني الذين يرغبون في اكتساب مهارات تدريبية تمكّنهم من نقل خبراتهم إلى المزارعين وتستمر لمدة 4 أيام.


تعليقات
square-white المزيد في محلي