آخر الأخبار

عدن.. تشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز بمديرية المنصورة

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 31 أغسطس, 2024 - 04:29 مساءً

أصدر رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة بعدن؛ والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات والاضرار المادية.

 

وكان بن مبارك، زار مساء أمس الجمعة، موقع محطة الغاز لمعاينة آثار الانفجار، والوقوف على ملابسات ما جرى والاستماع من المواطنين والجهات المعنية الى إيضاحات حول الحادث، والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها لتفادي مثل هذه الحوادث.

 

وكلّف القرار اللجنة بالقيام بمهمة التحقيق، والوقوف على ملابسات حادث انفجار محطة تعبئة الغاز في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، ورفع تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها إلى رئيس الوزراء، خلال فترة لا تتجاوز خمسة أيام من تاريخه.

 

في السياق، وجه بن مبارك رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتكليف فريق من المختصين بالجهاز للنزول إلى الشركة اليمنية للغاز لمراجعة كافة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز، اعتباراً من العام 2016م وحتى تاريخه.

 

وشدّد التوجيه، على فريق جهاز الرقابة والمحاسبة التأكّد من مدى مطابقة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز للمعايير والشروط المنصوص عليها قانونًا.. مؤكداً على أهمية موافاته بالنتائج بصورة عاجلة، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين؛ وفق وكالة سبأ.

 

وكان رئيس الوزراء شدّد؛ خلال زيارته موقع الانفجار، أمس الجمعة، على معاقبة كل مسؤول يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في أحياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكّله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان.

 

وأدى انفجار محطة الغاز أمس الجمعة، إلى سقوط 15 شخص بين قتيل وجريح، وأسفر عن احتراق وتحطّم محلات تجارية أخرى قريبة من مكان الانفجار بينها محل للآثار وآخر للخضروات احترقا بالكامل".


تعليقات
square-white المزيد في محلي