آخر الأخبار

العليمي يطلع من غروندبرغ على جهود خفض التصعيد وإحياء العملية السياسية

خلال اللقاء - سبأ

خلال اللقاء - سبأ

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 29 أغسطس, 2024 - 11:28 مساءً

اطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم الخميس، من مبعوث الأمين العام الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إلى مباحثاته الأخيرة حول جهود خفض التصعيد وإحياء العملية السياسية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن العليمي، استقبل، بقصر معاشيق، بالعاصمة المؤقتة عدن، واستمع منه إلى إحاطة حول نتائج اتصالاته الأخيرة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وأولوياته المقبلة لخفض التصعيد، وإحياء العملية السياسية".

 

وأضافت أن غروندبرغ ثمن موقف الرئاسي على جهودهم المبذولة من اجل خفض التصعيد على كافة المسارات والتعاطي المسؤول مع كافة المبادرات لمنع عودة البلاد الى مربع الحرب الشاملة.

 

وشدد الرئيس العليمي على أهمية ابقاء الانتباه المحلي والاقليمي والدولي مركزا على ممارسات جماعة الحوثي بما في ذلك انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، واستمرار اجراءاتها التعسفية بحق شركة الخطوط الجوية اليمنية التي من شأنها مفاقمة المعاناة الانسانية للشعب اليمني، والاضرار بأصول الشركة وسمعتها الملاحية.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي دعمه الكامل لجهود الامم المتحدة من اجل إطلاق عملية سياسية شاملة بموجب خارطة الطريق، للتخفيف من وطأة الاوضاع المعيشية التي فاقمتها الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.

 

وأمس الأربعاء، دعا غروندبرغ إلى حوار بنّاء لتحقيق السلام وخفض التصعيد في البلاد. جاء ذلك في بيان نشره عبر "تليغرام"، بعد اختتام زيارته إلى مسقط، حيث عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين العمانيين، مثمّناً دورهم في تعزيز جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

 

وأعرب غروندبرغ، عن "تقديره للدور العماني في تعزيز جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن".

 

 وبحسب البيان "التقى غروندبرغ أيضاً مع كبير مفاوضي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، محمد عبد السلام". وشدد غروندبرغ على "الحاجة الملحّة إلى خفض التصعيد في جميع أنحاء اليمن".

 

 وأعرب غروندبرغ عن قلقه حيال وضع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين، مجدداً دعوة الأمين العام للأمم المتحدة للإفراج عنهم بشكل فوري.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي