آخر الأخبار

الحديدة.. سيول الأمطار تحاصر منازل مواطنين في المدخل الشمالي للمدينة

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 28 أغسطس, 2024 - 09:05 مساءً

وصلت سيول الأمطار الغزيرة إلى المدخل الشمالي لمدينة الحديدة؛ لأول مرة في تاريخها، نتيجة تدفقها من الجبال في المحافظات المجاورة.

 

وأدت السيول الجارفة إلى إغراق أحياء سكنية شمال مدينة الحديدة، فيما تواصل حركتها في خط التسعين وصولاً إلى جوار بوابة ميناء الحديدة.

 

وتوفي في محافظة الحديدة نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول والصواعق أكثر من 70 شخصاً وعشرات المصابين؛ إضافة إلى خسائر مادية كبيرة في الممتلكات.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر توقّع استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على معظم المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على مرتفعات محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء، سهل تهامة وسواحل محافظات حجة، الحديدة، وتعز.

 

كما توقّع الأرصاد هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، أبين، مأرب، الجوف، شبوة، المهرة، حضرموت والسواحل الجنوبية.

 

ودعا المركز الجهات الرسمية ذات العلاقة، اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

 

وحذّر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية في الطرقات الجبلية وانهيارات المباني الطينية والشعبية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي