آخر الأخبار

ليلة عصيبة أخرى.. أمطار غزيرة وسيول جارفة قادمة من المحويت تغرق مديريات الحديدة

المهرية نت - رصد خاص
الاربعاء, 28 أغسطس, 2024 - 01:58 صباحاً

شهدت مدينة الحديدة ليل الثلاثاء/ الأربعاء، ليلة عصيبة أخرى جراء تأثرها بأمطار غزيرة، مع تدفق سيول كبيرة إلى اليها قادمة من محافظة المحويت. 

 

وأفاد سكان محليون، بهطول أمطار غزيرة وسيول جارفة على "الحديدة المدينة والمديريات الشمالية والشرقية والجنوبية".  

 

وقال ناشطون، إن "السيول تسببت في قطع الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي "الحديدة تعز" والخط الرئيس الرابط بين الحديدة صنعاء، إضافة إلى خط الحديدة حرض".

 

وتداول رواد مواقع التواصل تسجيلات مصورة، تظهر نداءات بمكبرات الصوت في مديرية الضحي شمالي الحديدة بإخلاء المنازل والقريبة من الأودية مع تدفق سيول كبيرة إلى المديرية، متأثرة بانهيار سد ملحان بمحافظة المحويت المجاورة.

كما وجه سكان مديريات "المغلاف والقناوص والزيدية في الحديدة تحذيرات جراء السيول المتدفقة من انفجار سدود في مديرية ملحان بالمحويت".

 

وليل الثلاثاء الأربعاء سقط نحو 30 شخصا، قتلى وجرحى نتيجة انفجار ثلاثة سدود جراء الأمطار والسيول المتدفقة على مديرية ملحان بمحافظة المحويت غربي صنعاء.

 

وقالت مصادر وسكان، إن أكثر من 12 منزلاً، 9 منها يوجد فيها عشرات السكان جرفتها السيول في عزلة القبلة همدان، في حين جرفت السيول أربعة 4 خزانات مياه، ودكاكين ومحلات تجارية، وسيارات، وتسببت السيول بانقطاع كامل لكافة الخطوط المؤدية إلي المديرية.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية  مع رياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات: شبوه، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمه، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة، وتمتد غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات: حجة، الحديدة وتعز.

 

كما توقع بهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات "المهرة، حضرموت، أبين، لحج، البيضاء، مأرب والجوف" خلال الـ24 الساعة المقبلة.


كلمات مفتاحية: الحديدة المحويت الأمطار
تعليقات
square-white المزيد في محلي