آخر الأخبار

"العليمي" يمهل السلطة المحلية في تعز ستة أشهر لتصحيح أدائها

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 - 11:23 مساءً

 

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الثلاثاء، إن المجلس والحكومة سيراقبون أداء السلطة المحلية في محافظة تعز (جنوب شرق) وأنه أمهلها 6 أشهر لتصحيح أدائها.

 

جاء ذلك، في كلمة له، خلال لقاءه قيادة السلطة المحلية والمكونات السياسية والمدنية، والنسائية والشبابية بمحافظة تعز، م الثلاثاء، في رحاب جامعة تعز، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وأكد العليمي، أن “مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، سيراقبون أداء السلطة المحلية بما في ذلك على مستوى المديريات خلال الستة الأشهر المقبلة وتقرير ما يلزم لتصحيح الأداء وتعزيز حضور مؤسسات الدولة”.

 

وأشار إلى “توجيهاته بإخلاء المؤسسات المدنية من المظاهر المسلحة ومن ضمنها المعهد الفني، ونادي الصقر، ودراسة إمكانية استئجار منازل المواطنين في مناطق التماس، بما يضمن سلامتهم وحماية ممتلكاتهم الخاصة على أكمل وجه”.

 

كما أشار الى توجيهاته بإعداد الدراسات الفنية للاعتماد على الطاقة المتجددة خصوصاً في القطاعين الصحي والزراعي (.)".

 

ولفت العليمي، إلى توجيهاته، بإعداد الدراسات الفنية للاعتماد على الطاقة المتجددة خصوصاً في القطاعين الصحي والزراعي بالاستفادة من التجربة المدعومة من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة.

 

وشجع الرئيس العليمي، الجامعات على التحول نحو التخصصات التقنية والنوعية بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، ونظم الاتصالات والمعلومات.

 

وكان العليمي قد دشن صباح الثلاثاء، حجر الأساس لجملة من المشاريع، وفي مقدمتها كليات الطب، والتمريض، والصيدلة، ومركز الأورام، ومحطة كهرباء المدينة بقدرة ثلاثين ميجاوات، إضافة إلى طريق التربة لحج الاستراتيجي، والمستشفى التعليمي، وكلية مرتقبة لطب الأسنان".


تعليقات
square-white المزيد في محلي