آخر الأخبار

الهجرة الدولية: اليمن يعيش واحدة من أكبر أزمات النزوح في العالم

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 22 أغسطس, 2024 - 07:37 مساءً

قالت المنظمة الدولية للهجرة إن اليمن مايزال يعاني من واحدة من أكبر أزمات النزوح في العالم، حيث يوجد أكثر من 4.5 مليون شخص نازح حالياً.

 

وأضافت المنظمة الأممية، في تقرير نشرته على موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس، أن من بين هؤلاء، تُشَكِّل النساء والأطفال حوالي 80 في المائة، ويعانون من ظروف معيشية قاسية، حيث يعيشون في مآوٍ مكتظّة تكون فيها الخدمات الأساسية محدودة، مع تضاؤل سبل العيش.

 

وأشارت أنها أنهت مؤخراً بناء مركز جديد للنساء في دار الجامعة، بمديرية ذي السفال في محافظة إب قالت إنه يُعد جزءاً من مبادرة واسعة أطلقتها المنظمة الدولية للهجرة لإنشاء مساحات آمنة في مختلف أنحاء اليمن، بهدف معالجة الاحتياجات العاجلة للمجتمعات النازحة التي تأثرت بشدة جراء الصراع وعدم الاستقرار.

 

وأضافت: "سيعمل المركز الجديد كمحطة لمشاركة المرأة والأنشطة الاجتماعية والوصول إلى الخدمات الأساسية، مما يوفر ملاذاً آمناً ومصدر دعم لأولئك الذين فقدوا منازلهم وسبل عيشهم. ومن خلال التركيز على توفير بيئات شاملة وداعمة".

 

ولفت التقرير إلى "الحاجة المستمرة إلى مساحات إضافية باعتبارها بالغة الأهمية، لاسيما بالنسبة للنساء، لضمان الشمولية وإمكانية الوصول للخدمات".


تعليقات
square-white المزيد في محلي