آخر الأخبار

الأرصاد: نشاط ملحوظ للسحب الركامية المصحوبة بالعواصف على عدة محافظات

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 06:07 مساءً

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه رصد نشاطًا ملحوظًا للسحب الركامية المصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات.

 

وأضاف المركز، في تحديث جديد لنشرته الجوية أن السحب تشمل محافظات حضرموت، إب والبيضاء، وأجزاء متفرقة من محافظات الحديدة، شبوة، الضالع، صعدة، الجوف، مارب ولحج.

 

وكان المركز توقّع استمرار هطول الأمطار على غالبية المحافظات اليمنية خلال الـ24ساعة المقبلة.

 

وتوقّع أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد، وأجواء غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة مغبرة وحارة نسبياً في المناطق الساحلية.

 

وفي المناطق الصحراوية توقّع مركز الأرصاد أن تكون الأجواء غائمة جزئياً وحرارة مرتفعة نهاراً والعظمى ما بين (35 - 40 درجة مئوية)، مع هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والغبار.

 

وحذّر الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

كما نبّه من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة، والانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية؛ إضافة للانهيارات للمباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.


تعليقات
square-white المزيد في محلي