آخر الأخبار

مركز الإنذار المبكر بحضرموت يتوقع استمرار هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع

أرشيفية

أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 19 أغسطس, 2024 - 08:00 مساءً

توقّع مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمحافظة حضرموت، استمرار هطول الأمطار على عدد من المحافظات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأشار المركز إلى أن آخر تحاليل لخرائط الطقس والتنبؤات العددية تشير إلى استمرارية تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظة حضرموت، وتشمل باقي المحافظات خلال الـ(72) ساعة المقبلة.

 

وتوقع المركز أن تنشط تشكيلات من السحب الرعدية مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة خلال ساعات ما بعد الظهيرة إلى ساعات الصباح على أجزاء متفرقة من مديريات وادي وصحارى حضرموت مع امتدادها نحو الهضاب الجنوبية والأودية الوسطى والمرتفعات الجبلية الساحلية والأرياف المجاورة لها مع تأثير يشمل بعض المناطق الساحلية.

 

ونبّه المركز كافة المواطنين في مديريات أرياف المكلا، وادي حجر، ويبعث، والضليعة، ودوعن، وعمد، ووادي العين، وغيل بن يمين، وأرياف الشحر، وغيل باوزير عبدالله غريب، وأرياف بروم وميفع، نبههم بأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر من مجاري الأودية والسيول ورفع الممتلكات والمركبات.

 

ودعا الإنذار المبكر المواطنين لعدم المجازفة في عبور الأودية حال جريانها، وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة أو الموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار، والابتعاد عن الأجسام المتطايرة اثناء هبوب الرياح الشديدة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي