آخر الأخبار

بدء استقبال الطلبات للمشاركة في معرض حضرموت الدولي للكتاب

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 19 أغسطس, 2024 - 04:44 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للكتاب، بدء استقبال طلبات الناشرين اليمنيين والعرب والدوليين للمشاركة في معرض حضرموت الدولي للكتاب الذي ستستضيفه مدينة المكلا، خلال الفترة من 18 – 28 من شهر ديسمبر المقبل، وذلك ابتداء من اليوم حتى الـ 5 من شهر سبتمبر القادم، عبر منصة المعرض.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا، في تصريح نقلته وكالة (سبأ) إلى استعدادات ليكون المعرض أكبر حدث ثقافي تشهده اليمن منذ عقد ونصف، وأول معرض في اليمن منذ توقف معرض صنعاء الدولي للكتاب عام 2013م.

 

ولفت إلى أن اللجنة المعنية أقرت اختيار الأديب والروائي اليمني الكبير علي أحمد باكثير شخصية دورة العام، تقديرًا لما تركه من إرث معرفي وأدبي أثرى الثقافة الإنسانية في مجالات الرواية والمسرح والقصة والترجمة والشعر.

 

ويعد باكثير رمزًا ومدرسة مستقلة في الأدب اليمني العربي والإسلامي والإنساني، وامتدادًا أصيلا للبصمات والإنجازات الملهمة التي تميزت بها مدرسة حضرموت في مجالات الثقافة والفكر والمعرفة والتاريخ والفنون وأدب المهجر.

 

وأشار إلى أن الهيئة العامة للكتاب ستعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للناشرين اليمنيين والعرب والدوليين وقادة الفكر وأمناء المكتبات وصناعة النشر وضيوف المعرض.

 

ولفت الثلايا إلى وجود اتفاق مع اتحاد الناشرين العرب لمنح خصومات وامتيازات استثنائية للناشرين من رسوم المشاركة، تقديرًا لجهود الاتحاد وتعزيزًا لأدواره ودعمًا لمؤسسات النشر وصناعة الكتاب.


تعليقات
square-white المزيد في محلي