آخر الأخبار

إدارة أمن أبين توضح تفاصيل مقتل قائد الحزام الأمني ومرافقه في المحفد

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 19 أغسطس, 2024 - 02:58 صباحاً

كشفت إدارة أمن محافظة أبين، تفاصيل مقتل قائد قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في مديرية المحفد بمحافظة أبين، مع أحد مرافقيه، وأُصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات مع طقم عسكري تابع لقوات العمالقة، عن طريق الخطأ.

 

وأوضحت إدارة أمن أبين في بيان، أن حسين محمد حسين الرابظ قائد الحزام الأمني المحفد ومرافقه الشخصي تركي لكمح، قتلا في مواجهة مع طقم تابع للعمالقة، أثناء تحرك قوة من الحزام الأمني إلى مديرية المحفد".

 

وأوضح البيان، أن "وبعد وصولهم إلى نقطة القوز شرق مودية كان هناك معلومات تفيد أن هناك عناصر إرهابية على متن طقم يتبع الفرقة الثالثة عمالقة اللواء 32 المرابط بشبوة والذي يقوده السائق وافي عبدالله محمد  درعان، وبعد أن تم توقيف الطقم من قبل قوات الحزام الأمني باشرت العناصر من على متنه بإطلاق الرصاص المباشر على قائد الحزام الأمني بالمحفد الذي أضطر على الرد والقوه التابعة له".

 

وأضاف البيان، أن "الوضع تطور إلى اشتباكات متبادلة، أسفرت في نهاية الأمر عن مقتل قائد الحزام الأمني بالمحفد ومرافقه الشخصي، ومقتل كل من كان على من طقم العمالقة وعددهم ثلاثة".

 

 وقالت إدارة أمن أبين في ختام بيانها، إنها "عممت على كل الوحدات العسكرية والأمنية بعدم مرور أي قوة عسكرية داخلة إلى أبين أو خارجه إلاّ ببلاغ عملياتي من الوحدة التابعة لهذا الطقم أو العربة لكون العناصر الارهابية تتحرك بتصاريح مزورة."

 

وطالبت قيادة الأجهزة الأمنية في أبين بتشكيل لجنة تحقيق من الجهات المختصة ذات العلاقة  فيما حدث من إختراق من قبل بعض العناصر المتواطئة مع العناصر الارهابية واتخاذ أقصى العقوبات الرادعة".

 

وتأتي الحادثة، بعد أيام، من مقتل وإصابة العشرات من منتسبي لواء الدعم والإسناد التابع للمجلس الانتقالي، يوم الجمعة الماضية، إثر انفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري، استهدفت ثكنة عسكرية شرق المديرية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي