آخر الأخبار

غروندبرغ: أعيد التأكيد على أهمية العمل باتجاه توحيد العملة اليمنية

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ

المهرية نت - خاص
الخميس, 15 أغسطس, 2024 - 05:22 مساءً

أكّد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أهمية العمل باتجاه توحيد العملة اليمنية، وضمان خلو القطاع المصرفي من التدخلات.

 

وقال غروندبرغ، في إحاطة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس: "أعدّ مكتبي خطة لتحقيق هذه الأهداف، ولا نزال على أهبة الاستعداد لدعم الطرفين في هذا المجال".

 

وأشار المبعوث الأممي إلى اتفاق خفض التصعيد الاقتصادي الذي أعلنه في وقت سابق الشهر الماضي، وقال إن ذلك التصعيد "هدّد بإشعال فتيل الأزمة".

 

وتابع: "المسؤولية الآن تقع على عاتق الطرفين لتنفيذ التعهدات التي التزموا بها"، منوهاً في الوقت نفسه إلى التزام الأطراف في يناير الماضي بعدد من الالتزامات ضمن خطة طريق وقال إنها "لا تزال قائمة، وما زلت مصراً على بقاء جميع قنوات الاتصال مفتوحة".

 

وقال غروندبرغ: "إن الشرق الأوسط يحبس أنفاسه حالياً، وآمل أن يكون المسار التصعيدي الذي شهدناه في الفترة الماضية أمراً يمكن عكسه". داعياً الأطراف اليمنية لإعطاء الأولوية لليمن، والتركيز والبحث عن حلول".

 

وأضاف أن اليمن شهد مؤخراً "تصعيداً عسكريًا وخطاباً تصعيدياً"، وتابع "لانزال نشهد استعدادات عسكرية وتصعيدًا بعودة الحرب.. هذا يذكرنا بمدى تقلب الوضع على مدى الخطوط الأمامية اليمنية".


تعليقات
square-white المزيد في محلي