آخر الأخبار

لماذا أشاد العشرات من اليمنيين بموقف الوزير نائف البكري؟

زهرات عدن في مكتب البكري

زهرات عدن في مكتب البكري

المهرية نت - وحدة الرصد- خاص
الإثنين, 12 أغسطس, 2024 - 11:08 مساءً

أشاد العشرات من النشطاء والإعلاميين بالموقف الذي قام به وزير الشباب والرياضة نائف البكري عقب اقتحام ميليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات احتفالية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وكانت عناصر تابعة لمليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، فعالية نظّمتها وزارة الشباب والرياضة، الاثنين، في عدن، حول اليوم العالمي للشباب.

 

ودخلت العناصر قاعة الفعالية وهي ترفع علم التشطير، وباشرت باقتلاع اللافتات الخاصة، وأحدثت فوضى، ما أدى لإنهاء الفعالية ومغادرة المشاركين.

 

وعقب الاقتحام استضاف وزير الشباب والرياضة نايف البكري في مكتبة زهرات كن يقدمن فقرة فنية عند دخول عناصر مليشيا الانتقالي، لتهدئتهن وطلب منهن تقديم الفقرة في مكتبه، كما وجه بتكريمهن بمكافأة مالية ورحلة ترفيهية.

 

وتداول نشطاء مقطع فيديو يظهر زهرات مدارس عدن يشكون للوزير بحرقة ما تعرضن له من ترويع وخوف أثناء اقتحام فعالية #يوم_الشباب_العالمي وإفشالها في العاصمة المؤقتة عدن من قبل عناصر تابعة لأدوات الإمارات.

 

وتبادل البكري، معهن أطراف الحديث وبث الطمأنينة في نفوسهن عقب إجهاش بعضهن بالبكاء جراء حالة الخوف التي تملكتهن أثناء عملية اقتحام القاعة وعدم تمكنهن من تأدية الفقرات الغنائية اللاتي كنّ يحضرنّ لتقديمها في الاحتفال.

 

وقام البكري، بالالتقاط الصور التذكارية مع الزهرات من مدارس عدن، وتكريمهن بمبلغ مالي وإقامة حفل غداء على شرفهن، وتوجيه الجهات ذات العلاقة بعمل رحلة إلى أحد أماكن الألعاب بعدن، السبت القادم.

 

وعلق عدد من النشطاء على جريمة أدوات الإمارات من بينهم صالح عبدالرحمن الفنيع، الذي اعتبر ما قامت به الميليشيات عيب أسود.

 

وأضاف: ترويع الأطفال يحدث في غزة، ولم اتوقع أن يوما من الأيام يروع أطفالنا في حفل عادي، وليس له اي بعد سياسي.

 

وتابع: يوما بعد يوم يثبت نايف البكري أبو جهاد أنه الرقم الصعب، مضيفا: أحترم هذي الشخصية البارزة وله مواقف شجاعة معي لن تنسى ابدآ.

 

 

من جانبه كتب الناشط سامي حروبي منشور آخر يقول فيه: كيف لا نفتخر بنايف البكري، وهو يقدم لنا درساً عظيماً في النُبلِ والأخلاق.

 

وأضاف: هذا الفيديو يختصر الانحطاط الذي وصلوا إليه ووفر الكثير من الجهد على جميع من لم يعرفوا نايف البكري الرجل الإنسان.

 

 

وتابع مخاطبا البكري: الفخر لنا بأخلاقك العالية وسيرتك العطرة، لم تبسط، لم تنهب، لم تتبلطج، ولم تكن في يومٍ ما وصمة عار لأحد، كنت أنت ( النائف ) الشامخ، وكانوا هم اللصوص الأذلة، وكنت أنت المؤتمن ، وكانوا هم الفاسدين.

 

وقال حروبي: أبو جهاد أنت، ونحن نُحبك ولا زالت ريحة الدولة ومعالمها فيك وفي تصرفاتك، مع من يتفق ومن يختلف معك، وكبير أنت حين تُعطي دروس عظيمة وأنت صامت، وكبير أنت حين تجبر خواطر الأطفال وتواسيهم وتدعوهم إلى مكتبك لتحتفل معهم، بعد أن قامت مجاميع تعطيل الدولة وعرقلة مؤسساتها اقتحام قاعة الاحتفال.

 

وعلق الصحفي عبدالرحمن أنيس قائلا ساخرا: المناضلين الذين اقتحموا قاعة الفخامة، كان يعرفوا أن في أطفال أو ما يعرفوا ؟.

 

وأضاف: يا جماعة قد القضية الجنوبية تناقش مع كبار قادة العالم، وأنتم واكنين على المرجوج التافه غاندي يجيب لكم الجنوب؟

 

وعلق على موقف وزير الشباب البكري قائلا: وزير الشباب والرياضة نايف البكري، حاول أن يجبر بخاطر الاطفال الذين منعهم التافه غاندي من تقديم الفقرة الخاصة بهم في الاحتفال، حيث دعاهم الى مكتبة وطلب منهم تقديم العرض الذي كان من المفترض تقديمه في الحفل الذي تم الغاءه وصرف لهم مبالغ مالية ووعدهم برحله ترفيهية للحديقة يوم السبت.

 

 

ولاقت الحادثة إدانات واسعة، واستنكرها ناشطون وإعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكّدوا أن ممارسات الانتقالي ما كانت لتحدث لولا غياب الدور الحكومي في عدن.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في تقارير المهرية