آخر الأخبار

المجلس الرئاسي والحكومة يعزيان بوفاة السفير الشميري ويشيدان بأدواره الوطنية البارزة

عبدالغني نصر الشميري - أرشيفية

عبدالغني نصر الشميري - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 02:58 صباحاً

بعث رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى صهيب عبدالغني الشميري، وإخوانه وكافة أفراد عائلتهم بوفاة والدهم السفير عبدالغني نصر الشميري، سفير بلادنا لدى إندونيسيا، وذلك بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني المشرف في المجالين الاعلامي، والدبلوماسي.

وأعرب العليمي باسمه وأعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأبناء السفير عبد الغني الشميري وإخوانه وكافة افراد عائلته بهذا المصاب الأليم. وفق كالة الأنباء الرسمية "سبأ". 

 

وأشاد العليمي، بمناقب السفير الشميري ومواقفه، وأدواره البارزة في خدمة وطنه، وشعبه، وتفانيه وإخلاصه في كافة المهام الموكلة اليه خلال تقلده عديد المواقع القيادية التي كان من أهمها شغله لمنصب رئيس قطاع الفضائية اليمنية، قبل أن يتم تعيينه في العام 2018 سفيراً لدى إندونيسيا، وهو المنصب الذي ظل يشغله بجدارة حتى وفاته.

 

كما أثنى العليمي، إسهامات السفير الشميري في حركة التنوير الوطنية على الصعيدين الاعلامي، والنقابي، سائلا الله العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

بدوره، قال رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، إن الوطن خسر برحيله واحداً من كوادره المتميزة الذين عملوا بكل اخلاص في جميع المسؤوليات والمواقع التي شغلها.

 

وقدم دولة رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي بنجل الفقيد أسامه، العزاء والمواساة له ولكل اخوانه وافراد اسرته في هذا المصاب الجلل، الذي ستظل مآثره كإعلامي ودبلوماسي وأكاديمي وسياسي شاهدة على كفاءته وبصماته في البناء والعمل، بجانب سمعته الطيبة وما يحظى به من محبة واحترام لدى كل من عاصروه، منوهاً بمشاركته الفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني في فريق الحكم الرشيد.

 

وعبر رئيس الوزراء، عن أحر التعازي وصادق المواساة، الى أبناء الفقيد واخوانه وكل محبيه واليمنيين جميعاً بهذا المصاب الجلل.. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، و "انا لله وانا اليه راجعون".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي