آخر الأخبار

دفعة إسماعيل هنية.. احتفاء بتخرج 721 حافظا وحافظة للقرآن في تعز

تصوير خلدون الشرعبي - فيسبوك

تصوير خلدون الشرعبي - فيسبوك

المهرية نت - تعز - خاص
الأحد, 04 أغسطس, 2024 - 09:48 صباحاً

شهدت مدينة تعز، اليوم الأحد، حفل تخرّج 721 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم من المراكز القرآنية والعلوم الشرعية، التابعة لجمعية معاذ العلمية.

 

وتعد هذه الدفعة، التي أطلق عليها اسم "الشهيد الحافظ إسماعيل هنية"، الأكبر في تاريخ الجمعية من حيث عدد الخريجين.

 

وأقيم الحفل في جامعة تعز حيث تم تكريم الخريجين والخريجات وسط أجواء من الفرح والاحتفاء من قبل الأهالي والحاضرين.

 

واستغرق حفظ هؤلاء الطلاب للقرآن الكريم ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات، ليصبحوا جزءًا من الدفعة السادسة عشرة التي تخرّجت من هذه المراكز.

 

وتعتبر جمعية معاذ العلمية واحدة من أبرز الجمعيات القرآنية في اليمن، حيث تدير 39 مركزًا لتحفيظ القرآن الكريم، يدرس فيها حاليًا 8123 طالبًا وطالبة ضمن 541 حلقة قرآنية.

 

وقد تمكنت الجمعية من تخريج 4723 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم حتى الآن، بالإضافة إلى 502 مجازًا ومجازة في الروايات والقراءات القرآنية، و160 عالمًا وداعية من مراكز العلوم الشرعية.

 

لم تقتصر إنجازات الجمعية على المستوى المحلي فحسب، بل شاركت في العديد من المسابقات الدولية في مصر وتونس والكويت والسعودية وليبيا وجيبوتي والبحرين، محققة مراكز متقدمة.

 

كما شاركت في مؤتمرات دولية بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم في السعودية والندوة العالمية للشباب الإسلامي.

 

وتعتبر الجمعية أيضًا رائدة في العمل الخيري، حيث أشرفت على بناء 91 مسجدًا في مناطق مختلفة، كما خرّجت 671 طالبًا من مركز معاذ القرآني التنموي، الذي يسعى لإعداد جيل من الشباب المتقنين للقرآن والعلوم الشرعية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي