آخر الأخبار

أمن عدن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال والإجراءات المتخذة ضد المتهمين (فيديو)

المهرية نت - خاص
الخميس, 01 أغسطس, 2024 - 08:12 مساءً

أعلن مدير أمن عدن مطهر الشعيبي، في إيجاز صحفي مصور، اليوم الخميس، تفاصيل اختطاف قائد كتيبة في الدفاع الجوي علي عشال الجعدني، من قبل مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً؛ والإجراءات المتخذة ضد المتهمين.

 

وقال الشعيبي، إن الجعدني تعرّض للاختطاف مساء الأربعاء 12 يونيو في منطقة التقنية، من قبل عصابة مسلحة بعد مرور يوم من مراقبته ومتابعة تحركاته.

 

وأضاف أن الأجهزة الأمنية عثرت على سيارة المجني عليه، والباص الذي جرى اختطافه عليه، وسيارات متهمين آخرين كانوا يراقبون عشال، كما جرى ضبط 23 متهماً في القضية.

 

وأوضح أن اعترافات المتهمين والبصمات المرفوعة من السيارات، والدلائل من تلفوناتهم تم معرفة المتهمين وتوجيه أوامر القبض القهرية، إضافة لتوجيه مذكرة لوزير الداخلية للتخاطب مع الإنتربول لمخاطبة الدول التي يتواجد فيها المتهمون الفارون وتسليمهم لليمن؛ ومن بينهم يسران المقطري قائد ما تسمى وحدة مكافحة الإرهاب الذي جرى توقيفه سابقاً.

 

 

وكانت اللجنة الأمنية العليا، أقرت في 9 يوليو الماضي إيقاف ما يسمى بقائد مكافحة الإرهاب، يسران المقطري التابع لمليششيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، عن العمل وإحالته للتحقيق على خلفية حادثة اختطاف المقدم علي عشال قبل أسابيع.

 

وفي إيجازه الصحفي قال مدير أمن عدن إن يسران المقطري غادر خارج الوطن بتاريخ 16 يونيو 2024؛ بعد يوم واحد من الإفراج عن المشتبه به سميح النورجي من البحث الجنائي بناء على طلب المقطري الذي كان يشغل حينها منصب مدير ما تسمى وحدة مكافحة الإرهاب.

 

وأقرّت اللجنة، في اجتماعها التعميم وضبط التالية أسماؤهم: "سميح عيدروس النورجي - تمام محمد غالب حسن "البطة" - بكيل مختار محمد سعد - محمود عثمان سعيد الهندي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي