آخر الأخبار

حكومة الحوثيين: جريمة اغتيال هنية ستزيد المقاومة قوة وصلابة

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 31 يوليو, 2024 - 05:27 مساءً

أدان رئيس حكومة الحوثيين عبدالعزيز حبتور، بأشد العبارات والألفاظ جريمة اغتيال المجاهد الكبير القائد الشهيد إسماعيل هنية إثر غارة صهيونية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

 

وأكّد بن حبتور، في بيانٍ نشرته وكالة (سبأ)، أن هذه الجريمة النكراء المدانة شرعًا وقانونًا وما سبقها من جرائم طالت شخصيات فلسطينية مقاومة وأخرى في دول محور المقاومة، ستزيد المقاومة الفلسطينية والأحرار في محور المقاومة قوة وصلابة وعزما على مواصلة المواجهة المفتوحة ضد العدو الإسرائيلي الغاصب والثأر منه.

 

واعتبر أن هذه الجريمة وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الذي يغض النظر عن السلوك الإجرامي المنفلت للعدو الصهيوني الذي استباح كافة الحرمات وينتهك على نحو همجي وفاشي كافة المواثيق والمعاهدات والمواثيق والأعراف الدولية.

 

وحمّل رئيس حكومة الحوثيين الإدارة الأمريكية الصهيونية التي تمد هذا الكيان بمختلف أنواع الأسلحة وبالغطاء السياسي اللا أخلاقي وغير المحدود، كامل المسئولية عن هذه الجريمة الغادرة والجبانة وغيرها من الجرائم المماثلة للعدو الإسرائيلي في دول محور المقاومة ومجازره اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.

 

وأكّد أن خسارة القضية الفلسطينية وأحرار فلسطين والأمة والعالم في استشهاد مناضل مقاوم صلبا بحجم هنية، فادحة، معبرًا عن وقوف وتضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله والمقاومة الاسلامية العراقية للرد على جريمة اغتيال المجاهد هنية وغيره من الشخصيات التي جرى اغتيالها في العراق وبيروت من قبل العدو الإسرائيلي.

 

ودعا بن حبتور أحرار الامة والعالم المنظمات الدولية إلى ادانة هذه الجريمة والسلوك الإجرامي للعدو الإسرائيلي والادارة الأمريكية التي تقف وتدعم بصورة مطلقة مجرمي الحرب الصهاينة وتشجعهم على التمادي في جرائمهم وغيهم.


تعليقات
square-white المزيد في محلي