آخر الأخبار

مدير مطار صنعاء يعلن قرب فتح رحلات نحو وجهات جديدة غير الهند ومصر

طائرة اليمنية في مطار صنعاء - أرشيف

طائرة اليمنية في مطار صنعاء - أرشيف

المهرية نت - خاص
الأحد, 28 يوليو, 2024 - 05:54 مساءً

قال المدير العام لمطار صنعاء الدولي خالد الشايف، إن المطار سيفتح بشكل كامل قريباً، بعد الإعلان عن بدء تسيير رحلات مباشرة إلى مصر والهند.

 

وأضاف الشايف، في اتصال مع "المهرية"، معلقاً على إعادة الرحلات لعمّان والقاهرة والهند: هذه الخطوة الأولى، وبعد فتح الثلاث الوجهات بمشيئة الله سوف يتم فتح المطار بشكل كامل إلى وجهات جديدة كما كان قبل العدوان.

 

وأشار إلى أن هذه الخطوات تأتي تنفيذاً لاتفاق خفض التصعيد، لافتاً إلى أن هناك "تسارع في حلحلة الأزمة اليمنية في كافة المجالات".

 

وقال: "لا يجب أن يكون الشعب ضحية الخلافات السياسية، ومن حق الشعب أن يسافر إلى أي وجهة في العالم، ولا يوجد في العالم قانون يجرّم أو يمنع إغلاق المطارات".

 

وأعلنت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء، فتح الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ابتداءً من مساء اليوم الأحد.

 

وأوضحت في بيان، أنه تمت جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يوميا، وفق وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للحوثيين.

 

وذكر البيان أن وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، مشيراً إلى أن فتح وجهتي القاهرة والهند تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض مؤخراً.

 

ودعا الموطنين الراغبين في السفر إلى القاهرة والهند، للتوجه للحجز عبر مكاتب اليمنية ووكالات السفر بصنعاء اعتباراً من اليوم.

 

وأكّد البيان أن الرحلات إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ستبدأ من مساء اليوم.


تعليقات
square-white المزيد في محلي