آخر الأخبار

مصادر: جولة مفاوضات اقتصادية مرتقبة بين الحكومة والحوثيين

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 03:19 صباحاً

أفادت مصادر مطلعة، الخميس، أن ترتيبات تجرى حاليا لعقد جولة مفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين لمناقشة ملف الاقتصاد على ضوء إعلان الطرفين التزامهما بخفض التصعيد في هذا الشأن.

 

وقال الصحفي فارس الحميري نقلا عن مصدر مطلع، إن المفاوضات ستبحث عدد من القضايا الاقتصادية؛ أبرزها موضوع المرتبات المتوقفة و وضع آلية لسحب العملة المعدنية (فئة 100 ريال) من السوق، والتي كان قد صكها الحوثيون في مارس الماضي ويتم تداولها في صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة.

 

على صعيد متصل، قال مصدر حكومي لوكالة "سبوتنيك" الروسية، يوم الخميس، بأن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي توافقتا على تشكيل لجنة مشتركة لمناقشة الملفات الاقتصادية، بناء على اتفاق خفض التصعيد الاقتصادي بين الطرفين.

 

ونقلت الوكالة الروسية، عن المصدر قوله إن الحكومة والحوثيين توصلوا “بوساطة الأمم المتحدة وسلطنة عمان، إلى اتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمناقشة عدد من القضايا في الشأن الاقتصادي، بينها دفع رواتب الموظفين العموميين واستئناف تصدير النفط الخام”.

 

وأفاد المصدر إلى أن من بين القضايا أيضاً: معالجة الانقسام في القطاع المصرفي وتوحيد العملة وحيادية البنك المركزي اليمني، وآلية صرف المرتبات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي