آخر الأخبار

الكويت ترحب باتفاق الحكومة اليمنية والحوثيين على خفض التصعيد الاقتصادي

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 24 يوليو, 2024 - 11:30 مساءً

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب الكويت ببيان مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ ، بشأن اتفاق حكومة الجمهورية اليمنية وجماعة الحوثي على خفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية.

 

وأشادت الوزارة بالجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة، ممثلة بالمبعوث الخاص إلى اليمن، في التوصل لهذا الاتفاق باعتباره خطوة هامة من شأنها الإسهام في التوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يلبي طموح وتطلعات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناتهم.

 

وأعلن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الثلاثاء، اتفاق الحكومة وجماعة الحوثي على عدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

 

وتضمن الاتفاق "استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميًا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً او بحسب الحاجة".

 

كما تضمن الاتفاق أيضا على أن" تعقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة، والبدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والانسانية بناء على خارطة الطريق".

 


كلمات مفتاحية: الكويت اليمن الحوثيون
تعليقات
square-white المزيد في محلي