آخر الأخبار

مجلس التعاون يعتبر إعلان إلغاء قرارات البنك المركزي تأكيداً على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأزمة اليمنية

شعار مجلس التعاون الخليجي

شعار مجلس التعاون الخليجي

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 24 يوليو, 2024 - 06:47 مساءً

اعتبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، أن إعلان المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، اتفاق الحوثيين والحكومة الشرعية فيما يتعلق بالقطاع المصرفي "تأكيداً على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي للأزمة اليمنية".

 

وعبّر البديوي، في بيانٍ، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن "يسهم هذا الإعلان في تهيئة الأجواء للأطراف اليمنية لبدء العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي شامل يحقق الأمن والاستقرار في اليمن ولشعبه الكريم".

 

وقال إن مجلس التعاون يدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية والجهود التي يقودها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في اليمن.

 

وأعلن المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، الثلاثاء، اتفاق الحكومة وجماعة الحوثي على عدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية

 

وقال مكتب غروندبرغ في بيان "أبلغت الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، بأنهما اتفقا على عدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية". 

 

وأفاد البيان أن ذلك "وفق نص مكتوب تسلّمه المبعوث الأممي من الطرفين يتضمن إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، والتوقف مستقبلًا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة". 

 

 كما تضمن الاتفاق "استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميًا، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً او بحسب الحاجة". 

 

وتضمن الاتفاق أيضا على أن" تعقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة، والبدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والانسانية بناء على خارطة الطريق".

 

وطلب الطرفان دعم الأمم المتحدة في تنفيذ ماتم الاتفاق عليه، فيما أشار غروندبرغ" إلى الدور الهام الذي لعبته المملكة العربية السعودية في التوصل إلى هذا الاتفاق، معربا عن جاهزية الأمم المتحدة للعمل مع الطرفين لتنفيذ التدابير التي اتفقا عليها، وعرض أن يدعم مكتبه التواصل مع السلطات في الأردن ومصر والهند"، حسب البيان.


تعليقات
square-white المزيد في محلي