آخر الأخبار

الجبواني: السعودية دفعت الشرعية لإصدار قرارات البنوك وتراجعت بعد تهديد الحوثي

صالح الجبواني - أرشيفية

صالح الجبواني - أرشيفية

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 24 يوليو, 2024 - 05:02 مساءً

قال وزير النقل السابق، صالح الجبواني، إن السعودية هي من دفع الشرعية لإصدار القرارات المتعلقة بالبنوك للضغط على الحوثي على أمل ليّ ذراعه والتراجع عن بعض الأمور، وأنه سيكون مرناً أكثر في المفاوضات.

 

وأضاف، في مداخلة مع "المهرية": لكن الحوثي أظهر موقفًا صلبًا ضد السعودية، وهددها، وقال المطار بالمطار والميناء بالميناء، وهنا تراجعت السعودية على أعقابها كما هي العادة وأوعزت للمجلس الرئاسي والمبعوث الأممي أن يتبنوا التراجع عن هذه القرارات.

 

وتابع: هذا الأمر في الحقيقة يأخذ من رصيد الشرعية إذا كان يتبقى لها رصيد، ويأخذ من مصداقيتها، ولا ندري إلى أي مستوى سيصل هذا التنازل.. أعتقد أن الشرعية يتم بيعها اليوم بالتقسيط. هذا أمر محزن جدًا.

 

وأكّد الجبواني أن القرارات استراتيجية، والمفروض على الشرعية ألا تتّخذ قرارات ومن ثم تتراجع عنها لأن هذا الأمر لا يليق بها كممثل للدولة الشرعية في اليمن؛ على اعتبار أنها جهة سيادية.

 

وقال وزير النقل السابق إن السعودية تبحث عن مخرج يحفظ لها ماء الوجه، عبر استغلال المبعوث الأممي والمجلس الرئاسي؛ والأمر لن يتوقف هنا. التراجع سوف يستمر، وأعتقد في الأخير سيتم بيع الشرعية بشكل كامل.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي