آخر الأخبار

وزارتا الاتصالات والنقل بصنعاء تعلنان انتهاء أعمال إصلاح الكابلات البحرية

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 09:48 مساءً

أشارت وزارتا الاتصالات والنقل في حكومة الحوثيين، الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية الثلاثة (AAE-1, EIG, SEACOM) في المياه اليمنية في البحر الأحمر، والتي كانت قد تعرضت لعطل في أواخر شهر فبراير الماضي.

 

وقال بيان صادر عن الوزارتين، نشرته وكالة سبأ، إن حكومة الحوثيين قدمت التسهيلات والتصاريح اللازمة من الهيئة العامة للشؤون البحرية في صنعاء لسفن صيانة تلك الكابلات في المنطقة وتنفيذها أعمال الإصلاح في المياه اليمنية بالبحر الأحمر بكل سلاسة وبنجاح تام.

 

وأكّد البيان "الحرص على سلامة الكابلات البحرية، وأن المياه اليمنية آمنة تماماً لمد الكابلات البحرية الدولية"، داعيًا الجميع إلى ضمان سلامة الكابلات البحرية وتجنيبها المخاطر.

 

وتابع: نكرّر التأكيد على أهمية تنفيذ تفريعات الكابلات الخاصة بالجمهورية اليمنية كخطوة أساسية وهامة في الدفع لتنفيذ كافة مشاريع الكابلات البحرية وكون الجمهورية اليمنية مشاركة باستثمارات كبيرة في هذه المشاريع".

 

وأضاف البيان: كما نشدد على عدم المساس بحقوق الشعب اليمني في الاستفادة من استثماراته وضمان استمرارية الخدمات الأساسية لمواطنيه وأهمية مساهمة الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً في دعم استمرارية مؤسسات الاتصالات الوطنية واستكمالها لمشاريعها".

 

وقال: إن "تحييد هذا القطاع الحيوي وعدم اقحامه في الصراعات السياسية سيسهم في الدفع بتنفيذ مشاريع الكابلات البحرية المتوقفة وتعزيز التعاون المشترك في حماية الكابلات البحرية المارة في المياه اليمنية".


تعليقات
square-white المزيد في محلي