آخر الأخبار

الأمم المتحدة: يجب أن يظل ميناء الحديدة مفتوحًا وعاملًا

اندلاع حرائق في خزانات الوقود بميناء الحديدة بعد غارات للعدوان الإسرائيلي، السبت 20 يوليو 2024

اندلاع حرائق في خزانات الوقود بميناء الحديدة بعد غارات للعدوان الإسرائيلي، السبت 20 يوليو 2024

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 08:34 مساءً

أكّدت الأمم المتحدة ضرورة أن يظل ميناء الحديدة يعمل؛ تعقيباً على غارات شنّها العدوان الإسرائيلي على الميناء، السبت الماضي، وأدت إلى سقوط شهداء وجرحى، وإلحاق أضرار بالغة به وبمنشآت النفط داخله.

 

وقالت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا، في إحاطة أمام جلسة لمجلس الأمن، إن الأحداث التي وقعت في الأيام الأخيرة "تزيد من مخاطر امتداد الصراع الإقليمي والعودة إلى الصراع الكامل في اليمن".

 

وأضافت: يعد "شريان حياة لملايين الأشخاص في جميع أنحاء اليمن؛ إذ تصل عبره أغلب واردات اليمن من المواد الأساسية بما فيها المواد الغذائية، مشدّدة على أنه "يجب أن يظل ميناء الحديدة مفتوحًا وعاملا. ويجب الحفاظ على البنية الأساسية التي تلعب مثل هذا الدور الذي لا غنى عنه".

 

وفي وقت سابق؛ أعلنت جماعة الحوثي، قيام فريق أممي بالاطلاع على الأضرار الناتجة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف ميناء الحديدة غربي اليمن.

 

وذكرت وكالة أنباء (سبأ) أن فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، زار يوم الاثنين المرافق الخدمية التي استهدفها العدوان الإسرائيلي، السبت الماضي، بعدد من الغارات".

 

وأضافت أن الفريق الأممي "اطلع على الأضرار التي لحقت بميناء الحديدة، وتدمير الكرينات الجسرية، التي كان تم الانتهاء من إعادة صيانتها من الأضرار السابقة التي تعرضت لها جراء الحرب في اليمن خلال العام 2015".

 

كما اطلع الفريق "على حجم الأضرار التي طالت منشآت وخزانات الوقود في ميناء الحديدة، والحريق الهائل في هذه المنشآت والجهود المتواصلة لإخماده".


تعليقات
square-white المزيد في محلي