آخر الأخبار

مرصد الحريات الإعلامية يدين الاعتداء على الرسام هلال المرقب في مارب

هلال المرقب يتلقى العلاج بعد حادثة الاعتداء

هلال المرقب يتلقى العلاج بعد حادثة الاعتداء

المهرية نت - خاص
الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 11:21 مساءً

عبر مرصد الحريات الإعلامية، الإثنين، عن إدانته الشديد للاعتداء الذي طال رسام الكاريكاتير هلال المرقب يوم السبت الماضي في محافظة مارب.

 

وقال في بيان إنه بشدة الاعتداء غير المبرر الذي تعرّض له رسام الكاريكاتير هلال المرقب والصحفي محمد الجماعي، مدير إذاعة الاتحادية أف أم، مساء السبت الماضي 20 يوليو، من قبل جنود تابعين لقيادة شرطة حراسة المنشآت في محافظة مأرب.

 

ووفقًا للبلاغات التي تلقاها المرصد، فقد تعرض هلال المرقب ومحمد الجماعي للضرب وإصابات نتيجة الاعتداء عليهم بالأيدي وأعقاب البنادق، أثناء مشاركتهما في إحدى الفعاليات الاحتفالية بالمحافظة.

 

وحمل المرصد السلطات الأمنية في محافظة مأرب مسؤولية هذه التصرفات، وطالب بسرعة القبض على الجناة ومحاسبتهم حتى ينالوا جزاءهم العادل.

 

وكما عبر المرصد في بيانه عن رفضه القاطع للممارسات التعسفية المتزايدة في محافظة مأرب، التي ليست الأولى من نوعها، مضيفا أنه سبق وتلقى الكثير من البلاغات والشكاوى التي تشير إلى قيام جنود حراسة المنشآت بالاعتداء ومضايقة الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية أثناء مزاولتهم لعملهم، رغم حصولهم على التراخيص اللازمة.

 

وأكد المرصد وقوفه مع الصحفيين، ودعمه بكافة السبل القانونية، وأكد استعداده لتعيين محام للدفاع عنهم أمام الجهات القضائية، بما يضمن إنصافهم من الجناة ومحاسبتهم على أفعالهم.

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي