آخر الأخبار

إصلاح سقطرى يدعو السلطة المحلية للقيام بواجبها في توفير احتياجات المواطنين

مدينة حديبو - أرشيفية

مدينة حديبو - أرشيفية

المهرية نت - سقطرى- خاص
الإثنين, 22 يوليو, 2024 - 07:03 مساءً

دعا المكتب التنفيذي لاصلاح سقطرى السلطة المحلية في المحافظة إلى القيام بواجبها في تحقيق وتوفير احتياجات المواطنين. 


وطالب تنفيذي إصلاح سقطرى في اجتماعه الاعتيادي، اليوم الاثنين، السلطة بالانشغال بتحسين الخدمات الأساسية التي تشهد تدهوراً يومًا بعدآخر كالصحة، والتعليم، والطرق، ومتابعة السوق الذي يشهد ارتفاع جنونيا، والعمل على توفير المشتقات النفطية بأسعار معقولة ومناسبة. 


كما طالب بفتح السوق أمام المستثمرين بدلًا من احتكارها على جهات معينة اضطرت المواطن إلى اللجوء للسوق السوداء التي تستغل حاجته لمادة الغاز المنزلي والوقود بأسعار خيالية تفوق أسعارها ثلاثة أضعاف ما هو موجود في المحافظات المحررة. 


ودعا السلطة إلى التنسيق والتواصل مع السلطات العليا للنظر إلى معاناة أبناء المحافظة في التنقل بشكل آمن بين سقطرى والمحافظات الأخرى من خلال مراعاة قيمة تذاكر الطيران المرتفعة، وزيادة عدد الرحلات خاصة في موسم الرياح الذي يعزل سقطرى محيطها طيلة أربعة أشهر.  

 

وأشار تنفيذي إصلاح سقطرى إلى أن القضايا التي تثار حاليًا حول هيكلة المشايخ ليس ما يحتاجه المواطن في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها المحافظة،  داعيًا السلطة الى الانشغال بتوفير الخدمات بدلًا من إثارة قضايا جانبية وإشغال الراي العام بها، داعيًا المشايخ إلى وحدة الصف والاضطلاع بدورهم باعتبارهم شريحة فاعلة ومكون مهم من مكونات المجتمع المدني.


تعليقات
square-white المزيد في محلي