آخر الأخبار

مجموعة السلام العربي تدعو لموقف موحّد من العدوان الإسرائيلي وداعميه

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 21 يوليو, 2024 - 08:51 مساءً

أصدرت مجموعة السلام العربي، اليوم الأحد، بياناً تضامنياً مع الشعب اليمني بعد العدوان الاجرامي الذي شنّه الاحتلال الاسرائيلي على ميناء الحديدة في اليمن.

 

وقالت المجموعة في بيانها: "لقد تابعنا العدوان الجوي الإجرامي لحكومة الكيان الاسرائيلي على منشآت استراتيجية حيوية في مدينة الحديدة اليمنية ومينائها الحيوي، نتج عنه قتل عدة مدنيين وإصابة آخرين وتدمير منشآت ومؤسسات تخدم الكثير من المحافظات اليمنية ومواطنيها".

 

وأضافت: "جاء هذا العدوان رغم تحذيرات دولية متعددة ومتنوعة ومتكررة للكيان العدواني الغاصب بعدم التوسّع الإقليمي لحربه، إلا أنه ككيان عدواني لا يستطيع أن يعيش بدون سفك الدماء العربية وإنكار حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وتقرير مصيره ورفض الانسحاب من الجولان المحتل ومن مزارع شبعا اللبنانية وتجاوز القانون الدولي وقرارات منظماته التي خلقت دولته من العدم في الأرض العربية".

 

وأوضح البيان أن إسرائيل بهذا العدوان نفّذت عملياً ما توعدت به في بداية حرب الإبادة في غزة، وهدّدت به كل العرب بدون استثناء، من أنها قادرة على ضربهم جميعاً إذا لم يتوقفوا عن دعم المقاومة في غزة وشعبها الذي تفوق معاناته ما قاساه كل ضحايا الحرب العالمية الثانية.

 

وقال: "إن الذراع الإسرائيلية الطويلة لم تشن عدوانها بدون امتلاكها لأحدث الأسلحة الجوية الأمريكية والدعم اللوجستي البريطاني والامريكي الذي مكّنها من شن هذا العدوان الهمجي السافر على اليمن".

 

وتابع: "لقد نادت المجموعة مراراً وتكراراً بوحدة الموقف العربي من العدوان الاسرائيلي وداعميه، والتضامن الفعلي مع كل ضحاياه في فلسطين وجنوب لبنان وسوريا، واليوم تناشد المجموعة كل العرب والجامعة العربية بإدانة العدوان الإسرائيلي على اليمن والتضامن مع الشعب اليمني وإدانة من يسلح إسرائيل ويحميها ويتواطأ معها ويعبر عن تفهمه لعدوانها أو يصمت".


تعليقات
square-white المزيد في محلي