آخر الأخبار

الحكومة اليمنية تدين بشدة العدوان الصهيوني على الحديدة وتحذر من تحويل البلاد لساحة حروب

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 21 يوليو, 2024 - 12:32 صباحاً

 

أدانت الحكومة اليمنية، السبت، بأشد العبارات العدوان الصهيوني، وانتهاكه لسيادة الأراضي اليمنية، واعتبرت ذلك مخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية، محذرة في ذات الوقت من تحويل البلاد لساحة حروب.

 

وحمل مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، "الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية بما في ذلك تعميق الأزمة الانسانية التي فاقمتها مليشيات الحوثي بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، فضلا عن تقوية موقف هذه المليشيات، وسردياتها الدعائية المضللة".

 

وجدد المصدر تحذيره للحوثيين، من استمرار رهن مصير اليمن، وأبناء شعبه والزج بهم في معاركها العبثية خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة".

 

كما حذر المصدر "النظام الايراني، والكيان الصهيوني من أي محاولة لتحويل الأراضي اليمنية عبر مليشيات الحوثي إلى ساحة لحروبهما العبثية، ومشاريعهما التخريبية في المنطقة".

 

ودعا المصدر "مليشيات الحوثي الى الاستماع لصوت العقل، والاستجابة لإرادة الشعب اليمني وتطلعاته، وتغليب مصالحه الوطنية على أي مصالح وأجندات اخرى، وعدم استجلاب التدخلات العسكرية الخارجية، والانخراط الجاد في عملية السلام، ووقف كافة أشكال العنف والتصعيد العسكري".

 

كما دعا "المصدر المجتمع الدولي ومجلس الامن الى تحمل مسؤولياتهما من أجل حماية الأمن والسلم الدوليين"، مؤكدا في هذا السياق ان السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو دعم الحكومة اليمنية لاستكمال بسط نفوذها على كامل ترابها الوطني، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وخصوصا القرار 2216.

 

وجددت الحكومة اليمنية، موقفها الثابت والداعم للشعب الفلسطيني، ودعت في هذا الشأن، المجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لوقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي