آخر الأخبار

حماس تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتدعو الدول العربية والإسلامية لإدانته

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 20 يوليو, 2024 - 09:14 مساءً

عبّرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إدانتها بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن، واستهداف منشآت نفطية ومدنية منها الميناء وشركة الكهرباء في ميناء الحديدة.

 

وأكّدت حماس تضامنها الكامل مع الشعب اليمني الشقيق وجماعة أنصار الله، ونعت الشهداء نتيجة العدوان، وثمّنت مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم، بتقديم كل سبل الدعم والإسناد لشعبنا الفلسطيني المظلوم.

 

وحمّلت الحركة الاحتلال الصهيوني النازي، والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده المنطقة باستمرارها منح الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري المفتوح لارتكاب أفظع الجرائم والانتهاكات لكافة القوانين الدولية.

 

ودعت كافة الدول، وقوى أمتنا العربية والإسلامية، إلى إدانة هذا العدوان الفاشي، والوحدة وحشد الطاقات والانخراط في مواجهة هذا الكيان الصهيوني الغاصب، حتى دحره عن أرض فلسطين، وأراضينا العربية المحتلة، وحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

 

وكان القيادي "حماس"، عزت الرشق، قد قال إن "اليمن وأهله، وفي مقدمتهم الإخوة أنصار الله، يدفعون ثمن موقف العزة والشرف والدفاع عن فلسطين وعن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة نازية في قطاع غزة".

 

وأضاف أن "الاحتلال سيكتوي بالنار التي شبّت في الحديدة اليوم دون شك، وتراكم الجرائم الصهيونية يعني تغيير حيثيات المعادلة برمّتها".

 

وتابع "تقبل الله شهداء الشعب في الحديدة، هؤلاء شهداء فلسطين واليمن، وشفى الله جرحاهم، وجزاهم عن بطولتهم وبسالتهم خير الجزاء".

 

وشنّ طيران العدوان الإسرائيلي، اليوم السبت سلسلة غارات على محافظة الحديدة.

 

وقال شهود عيان إن العدوان الإسرائيلي استهدف بسلسلة غارات عنيفة مناطق متفرقة في المدينة.

 

واستهدفت سلسلة الغارات منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، ومحطة كهرباء رأس كتيب.

 

ونقلت قناة المسيرة عن وزارة الصحة أن الغارات أدت إلى سقوط شهداء وجرحى.


تعليقات
square-white المزيد في محلي