آخر الأخبار

مسيّرة الحوثي تكسر ذراع الاحتلال الطويلة…نشطاء يباركون الهجوم النوعي على تل أبيب

المهرية نت - وحدة الرصد- خاص
السبت, 20 يوليو, 2024 - 12:25 صباحاً

أحدثت عملية جماعة الحوثي النوعية في قلب تل أبيب ردود فعل واسعة في أوساط نشطاء يمنيون وعرب على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وفجر الجمعة أعلنت القوات المسلحة اليمنية مسؤوليتها عن هجوم بطائرة مسيرة على هدف حيوي في تل أبيب ردا على العدوان الإسرائيلي والمجازر المستمرة في قطاع غزة.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة ثمانية آخرين بجروح، وتضرر المكاتب في القنصلية الأمريكية جراء انفجار الطائرة المسيرة.

 

ويرى خبراء عسكريون أن استهداف جماعة الحوثي قلب مدينة تل أبيب بطائرة مسيرة يعد من أخطر العمليات التي تتعرض لها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وأكدوا أن هجوم الحوثيين نوعي ويضع إسرائيل في مأزق، كما أنه يحمل دلالات استخبارية وعملياتية، إضافة إلى تأثيره في الحرب النفسية، والذي بدا واضحا من خلال الرعب الذي عم المجتمع الإسرائيلي.

 

وأشاد المئات من النشطاء اليمنيين والعرب بهجوم الحوثي ومن بينهم مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي والذي علق قائلا: أعتقد من يسخر من عمليات جماعة الحوثي التي تضرب عمق الكيان الصهيوني، ومصالحه في البحر الأحمر والعربي وباب المندب، يتناقض مع ذاته، مضيفا: من جهة يقول إنه يؤيد مقاومة المحتل بكل الطرق ثم حين يصعد صاروخ من صنعاء أو تُحتجز سفينة لها صلة بالعدو الغاصب؛ يبدأ في التفتيش عن هوية الفاعل والتشكيك فيه.

 

وأضاف: اللحظة تتطلب مباركة أي فعل ضد الصهاينة والاشادة به والوقوف معه بكل قوة وشجاعة.

 

وقال: في الصباح تم استهداف عمق الكيان الصهيوني تل أبيب، وفي نفس اليوم يجتمع أبناء الشعب اليمني في حشود مليونيه لدعم ومساندة غزة وفلسطين.

 

وتابع" هذا هو الشعب اليمني العظيم الذي لم يكل ولم يمل في الوقوف بقوة وصدق وشجاعة، مع غزة وفلسطين وضد جرائم الكيان الصهيوني الإرهابي.

 

وعلق وزير النقل السابق صالح الجبواني قائلا: إن الضربة التي نفذتها جماعة أنصار الله الحوثيين في قلب تل أبيب جميلة وملهمة.

 

وقال في منشور بصفحته على منصة أكس إن الضربة التي استهدفت تل أبيب مهيبة، وليتها كانت أكثر من عشر مسيّرات، ملهمة وبديعة.

 

وأضاف: نختلف معكم في كلما يخص اليمن لكن هذه المسيّرة كانت بديعة وجميلة وملهمة لا يستطيع الفرسان والعشاق إلا أن يتغزلوا فيها.

 

وأكد مخاطبا الحوثيين: أن هذه العملية النوعية تمنحكم فرصة تاريخية لمراجعة مساركم السياسي في اليمن فهل أنتم فاعلون؟!


تعليقات
square-white المزيد في محلي