آخر الأخبار

المحويت…تهدم منزلين ونشوب حريق آخر جراء الصواعق الرعدية

لحظة تصاعد الدخان من منزل ضربته صاعقة رعدية بمدينة الطويلة

لحظة تصاعد الدخان من منزل ضربته صاعقة رعدية بمدينة الطويلة

المهرية نت - خاص
الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 10:48 مساءً

نجت أسرة كاملة بمحافظة المحويت، الاثنين، من حريق نشب بمنزلهم في الدور الأول جراء تعرضه لصاعقة رعدية.

 

وقال سكان محليون إن أسرة يحي محمد يحي الضحاك بمدينة الطويلة، نجت من اندلاع حريق كبير تسببت في اشتعاله صاعقة رعدية ضربت الطابق الأول لحظة خلوه أفراد العائلة الذين كانوا حينها يتواجدون بالدور الثاني.

 

وأكدوا أن الحريق خلف أضرار مادية داخل المنزل ولم يصب أي شخص من أفراد العائلة بأذى.

 

وفي سياق متصل كشف راديو الريف عن تمكن السكان في عزلة عتمة سارع التابعة لمديرية بني سعد من إنقاذ شخصين كانوا تحت أنقاض منزلين انهارا بسبب صاعقة رعدية ضربت المنطقة عصر الاثنين بالإضافة إلى انهيار جزئي لمنزلين آخرين.

 

ونقل عن المواطن عادل العتمي قوله: إن صاعقة رعدية ضربت منزلين للمواطن حسن صغير شرف، وسلطان ناجي، مما أدى إلى انهيارهما بشكل كامل خلال الأمطار التي هطلت.

 

وبين أن الأهالي تمكنوا من انقاذ حسن صغير شرف بعد إصابته بجروح متوسطة، بينما أصيب شخص آخر بجروح خفيفة كان متواجد بجواره لحظة انهيار المنزل.

 

وقال العتمي إنه حدث أيضاً نفوق لخلايا النحل المتواجدة على سطوح المنزلين المتضررين، بالإضافة إلى نقوق بعض المواشي جراء الحادث.

 

وشهدت محافظة المحويت هطول أمطار غزيرة وخاصة عاصمة المحافظة والمديرية المجاورة لها وفقا للصور التي تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكانت إدارة الدفاع المدني في المحويت، قد دعت المواطنين إلى اتخاذ احتياطات السلامة، والخروج من المنازل المهددة بالانهيار، واستخدام وسائل السلامة في أوقات الأمطار والصواعق الرعدية.

 

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي