آخر الأخبار

رئيس ملتقى أبين الجامع: إجراءات اللجنة الأمنية ليست كافية وأنظمة الأمن في عدن بحاجة إلى إصلاح

المهرية نت - خاص
الجمعة, 12 يوليو, 2024 - 12:41 صباحاً

قال أحمد القفيش رئيس ملتقى أبين الجامع، إنه يجب إصلاح الأنظمة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن وتطهيرها من المجرمين، وأن إجراءات اللجنة الأمنية ليست كافية لضبط المجرمين.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة على قناة المهرية الفضائية،  إنه يجري التحظير من قبل قبائل أبين لتظاهرة مليونية منتصف الشهر الجاري، للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف من قبل مليشيا الانتقالي علي عشال الجعدني في عدن ومحاسبة المختطفين.

وأكد القفيش، أن الوضع الأمني في عدن معقد، بما في ذلك اللجنة الأمنية العليا، مشيراً إلى أن معظم الأجهزة الأمنية في عدن لا تخضع لهذه اللجنة، وهناك ازدواجية في الولاءات والتبعيات حتى في العقيدة القتالية لهذه الأجهزة.

 

وأوضح أن علي عشال الجعدني مختطف لدى جهاز مكافحة الإرهاب، وهناك استهتار في القضية، حيث تم تهريب المتهم الأول من إدارة البحث الجنائي، مشيراً إلى وجود أكثر من 100 عملية اختطاف مماثلة لحادثة عشال قيدت معظمها ضد مجهول.

 

وكانت اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الدفاع محسن الداعري أصدرت أوامر باعتقال عدد من المطلوبين على ذمه القضية، وإيقاف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب يسران المقطري عن العمل وإحالته للتحقيق لضلوعه في قضية الاختطاف.

 

وعقب ذلك صرح رئيس ملتقى أبين الجامع أحمد القفيش للمهرية أن قرارات اللجنة الأمنية غير كافية ما لم يتم إلقاء القبض على المتورطين وتقديمهم إلى العدالة.

 

وتمضي قبائل أبين والمتضامنين معها للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف عشال، فيما تسعى مليشيا الانتقالي لمنع إقامة المظاهرات في عدن وأبين ومحافظات أخرى.


تعليقات
square-white المزيد في محلي