آخر الأخبار

عدن.. إيقاف قيادي في مليشيا الانتقالي وإحالته للتحقيق على خلفية اختطاف "الجعدني"

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 10 يوليو, 2024 - 12:56 صباحاً

أقرت اللجنة الأمنية العليا، الثلاثاء، إيقاف ما يسمى بقائد مكافحة الإرهاب، يسران المقطري التابع لمليششيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، عن العمل وإحالته للتحقيق على خلفية حادثة اختطاف المقدم علي عشال قبل أسابيع.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إن اللجنة في اجتماع لها بعدن اليوم برئاسة، وزير الدفاع، محسن الداعري، وقفت أمام ملابسات ومستجدات حادثة الاختطاف.

 

وأقرت اللجنة، في اجتماعها التعميم وضبط التالية أسماؤهم: "سميح عيدروس النورجي - تمام محمد غالب حسن "البطة" - بكيل مختار محمد سعد - محمود عثمان سعيد الهندي.

 

كما أقرت تسليم المشتبه بهم إلى أمن عدن وتشكيل لجنة تحقيق مشتركة من أمن عدن، وأمن ابين، والبحث الجنائي، والحزام الامني، والاستخبارات، وجهاز مكافحة الإرهاب.

 

كما قررت ضبط كل من يشتبه به في كل الجرائم والبحث عن الفارين من وجه العدالة، واشراك النيابة العامة بالأشراف على التحقيقات.

 

وجددت اللجنة التأكيد على أن قطع الطرقات لا يخدم القضية، مطالبة وزير الداخلية ومحافظ أبين ومدير أمن أبين الجلوس مع المواطنين لتوضيح ذلك.

 

وأكدت اللجنة على توحيد جهود التشكيلات والأجهزة الامنية في عدن للوصول الى النتائج المرجوة بصورة سريعة.

 

وكانت وزارة الداخلية، قد وجهت تعميما إلى مدراء الشرطة والأمن في المحافظات المحررة (من الحوثيين) والمنافذ والمطارات بضبط المتهمين في قضية اختطاف عشال.

 

وحددت مذكرة للوزارة كلا من سميح النورجي وتمام محمد وبكيل مختار ومحمود عثمان، متهمين في القضية اختطاف المقدم علي عشال الذي يشغل قائد كتيبة في الدفاع الجوي وأصدرت أوامر بمنعهم من السفر.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي